موبايلات

إستخدام ارقام الموبايل بدلا من أرقام الحسابات البنكية لتحويل الأموال

دبي- سويفت نيوز:mePay logo - A

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن إطلاق”Emirates NBD mePay”، خدمة تحويل الأموال المبتكرة التي تسمح لأصحاب الحسابات في البنك بتحويل الأموال إلى عميل آخر باستخدام رقم الهاتف المتحرّك عوضاً عن رقم الحساب. ويستغرق تحويل الأموال باستخدام رقم الهاتف المتحرّك للمتلقي ثلاثين ثانية فقط بشرط أن يكون ممن لديه حساب مصرفي في بنك الإمارات دبي الوطني.

وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ويمكن استخدامها عبر تطبيق الخدمات المصرفية للأجهزة المتحرّكة من بنك الإمارات دبي الوطني، مما يتيح للعملاء تحويل الأموال بشكل فوريباستخدام رقم الهاتفالمتحرّكللمتلقي.ويمكن لكافة عملاء البنك استخدام هذه الخدمة في حال كان رقم هاتفهم المتحرّك مسجلاً ومرتبطاً برقم حسابهم لدى البنك.

وتعتبر خدمة “Emirates NBD mePay” أحدث الابتكارات ضمن سلسلة المنتجات والخدمات المصرفية عبر الهاتفالتي يوفرها البنك، والتي تتضمن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرّك الذي يتيح للعملاء إجراء كافة تعاملاتهم باستخدام هواتفهم الذكية، و”شيك آند سيف” الذييسمح لهم بتوفير الأموال خلال تنقلاتهم، وتطبيق العروض “Emirates NBD Deals” الذي يطلعهم على أحدث العروض الترويجية المتاحة عند استخدام بطاقاتهم الإئتمانية، وغيرها الكثير.

وفي هذا الشأن، قال سوفو سركار، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: “يشكل إطلاق هذه الخدمة اليوم دليلاً جلياً على التزامنا بتوفير تجربة مصرفية متميزة لعملائنا، الأمر الذي يتيح لهم القيام بتعاملاتهم المصرفية بطريقة سهلة وملائمة”.

وأضاف: “لقد باتت الهواتف المتحرّكةجزءاً لا يتجزأ من حياتنا، ويتطلع العملاء باستمرار للوصول إلى الخدمات المتنوعة باستخدام هواتفهم الذكية. وتأتي هذه الخدمة الجديدة تماشياً مع مبادرة حكومة دبي المتمثلةبتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية، ونحن على ثقة بأنها ستشكل ثورة في عالم تحويل الأموال بين الأفراد في الدولة”.

من جهته، قال بيدرو كاردوسو، رئيس القنوات المصرفية المتعددة وعلاقات العملاء في بنك الإمارات دبي الوطني: “يعتمد إطلاق هذه الخدمة على نسبة الانتشار الواسع للهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد واحدة من أعلى النسب عالمياً. كما أن هناك حاجة متزايدة لتوفير حلول فوريةلتحويل الأموال. وتشير تقييمات عملائنا إلىرغبة الشباب المتزايدة بالحصول على خدمات متنوعة عبر الهواتف المتحرّكة”.

ووفقاً لإحصائيات نشرتها مؤخراً “Mobile Planet” التابعة لشركة جوجل، فإن نسبة انتشار الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام 2013 بلغت 73.8%، متفوقة بذلك على كل من كوريا الجنوبية، والمملكة العربية السعودية وسنغافورة. كما أن نسبة استخدام الهواتف الذكية للدخول إلى شبكة الإنترنت كانت أيضاً مرتفعة حيث بلغت 73% مقارنة بـ 41% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و51% على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن تساعد خدمة “Emirates NBD mePay” على تسهيل عملية تحويل الأموال بين أصحاب الحسابات في البنك وجعلها أكثر كفاءة، كونها تساهم في تقليل الإجراءات والأعمال الورقية اللازمة للقيام بهذه العملية.

وستكون هذه الخدمة مجانية لكافة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني من مستخدمي جهاز “آي فون”، والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل “آندرويد” و”ويندوز”. وينبغي على العملاء تحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرّك، والتسجيل في خدمة “Emirates NBD mePay” الموجودة في قائمة الإعدادت الخاصة بالتطبيق لربط رقم هاتفهم بالحساب. وفور استكمال عملية التسجيل، يمكن للعملاء اختيار “التحويل إلى حساب آخر في بنك الإمارات دبي الوطني” من قائمة التحويلات باستخدام خيار”Emirates NBD mePay” لاستكمال عملية التحويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى