ادم وحواء

’فيليبس‘ تستعرض ابتكاراتها الرقمية في مجال الرعاية الشخصية بمعرض إيفا برلين

دبي – سويفت نيوز:

 The Philips health watch - small The Philips upper arm blood pressure monitor - smallكشفت شركة ’رويال فيليبس‘اليوم عن أول منتجات سلسلة برامج الصحة الشخصية التي تمكن المستخدمين من السيطرة بشكل أفضل على صحتهم. ويتألف كل واحد من هذه البرامج من أجهزة متصلة لقياس المؤشرات الصحية، وبرنامج مخصص يعتمد على التطبيقات، إلى جانب تحليل البيانات الآمن والمستند إلى تقنيات الحوسبة السحابية. وستشهد دورة هذا العام من معرض’إيفا – 2015‘، المنعقد في الفترة ما بين 4 و9 سبتمبر في مدينة برلين الألمانية، أول ظهور لأحد هذه البرامج الصحية, متبوعاً بالبرامج التي تركز على صحة القلب وآلام الظهر وغيرها من المجالات الصحية. وسيتوفر أول برنامج للصحة الشخصية للبيع في ألمانيا خلال شهر أكتوبر 2015، وفي الأسواق الأخرى خلال عام 20161.

وتمثل برامج الصحة الشخصية من ’فيليبس‘ بداية حقبة جديدة في مجال الرعاية المتصلة للمستهلكين والمرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية، بينما تواصل الرعاية الصحية انتقالها خارج المستشفيات إلى منازلنا وحياتنا اليومية. ويتم بناء هذه البرامج اعتماداً على المنصة الرقمية المفتوحة والآمنة PhilipsHealthSuite التي ترتكز على تقنيات الحوسبة السحابية، وتعمل على جمع وتحليل البيانات الصحية إلى جانب مختلف أنواع البيانات الواردة إليها من العديد من الأجهزة والمصادر المختلفة. وتستفيد هذه البرامج الصحية من خبرة ’فيليبس‘في مجال الرعاية الصحيّة ورعاية المستهلك. وسوف تُطرح هذه البرامج في السوق عبر القنوات الاختصاصية والاستهلاكية. ويذكر أن ’فيليبس‘تبيع حوالي 275 مليون من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لتستخدم في المنازل حول العالم، بينما يخضع نفس العدد من المرضى للمراقبة في المستشفيات باستخدام معدات ’فيليبس‘.

وفي هذا الصدد، قال بيتر نوتا، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمنتجات الصحة الشخصية لدى شركة ’رويال فيليبس‘: يبدي المستهلكون اهتماماً متزايداً بصحتهم الشخصية، وهم يريدون حلولاً تمكنهم من البقاء بصحة جيدة والوقاية من الأمراض. ويعي هؤلاء المستهلكون الحاجة لإدارة فعالة للصحة توقف المد المتزايد للأمراض المزمنة وأنماط الحياة غير الصحية. وتعد ’فيليبس‘ شركة التكنولوجيا الوحيدة التي تقدم طيفاً واسعاً من العروض للاختصاصيين والمستهلكين. ويمكن لهذه العروض الجمع بين بيانات الرعاية الصحية السريرية والشخصية ضمن سلسلة صحية متصلة للتشجيع على الوقاية من الأمراض واتباع أنماط الحياة الصحية، وتسريع عملية التشخيص والعلاج، والوصول إلى أفضل نماذج الرعاية الصحية المنزلية. وسوف تساعد برامج الصحة الشخصية من ’فيليبس‘ المستهلكين على تطوير عاداتهم الصحية والالتزام بها طوال حياتهم”.

وستعمل برامج الصحة الشخصية من ’فيليبس‘ على تمكين الأفراد من: قياس المؤشرات الحيوية لفهم الكيفية التي تؤثر من خلالها أنماط الحياة على صحتهم؛ وتحديد الأهداف الصحية ومراقبة التقدم الحاصل مع طيف من البرامج الذكية التي تم تطويرها بمساعدة مجموعة من كبار الاطباء وعلماء النفس الذين يقومون بالتجاوب مع حالات التقدم الفردي المسجلة وتقديم توصياتهم المخصصة. وتلبي هذه البرامج أعلى معايير الخصوصية والأمن، فضلاً عن احترام القوانين المحلية مثل توجيه الخصوصية الصادر عن الاتحاد الأوروبي، وقانون إمكانية نقل التأمين الصحي والمساءلة (HIPAA).

وقد تم تزويد جميع أجهزة قياس المؤشرات الصحية التي تقوم بجمع المعلومات لصالح تطبيق PhilipsHealthSuite بتقنية البلوتوث‘ التي تتيح لها إمكانية الاتصال بالتطبيق لاسلكياً بحيث يمكن للمستخدمين تتبع القياسات المسجلة مع مرور الوقت بكل سهولة. وتقوم أجهزة قياس المؤشرات الصحية بنقل البيانات تلقائياً إلى منصة Philips HealthSuite الرقمية. وتتضمن هذه الاجهزة:

  • ساعة المراقبة الصحية من ’فيليبس‘ – توظف هذه الساعة أحدث ما توصلت إليه ’فيليبس‘ من تكنولوجيا، وتتضمن جهاز استشعار بصري لمعدل ضربات القلب ومقياس السرعة لتتبع أنماط الحياة. وتقوم الساعة بتسجيل مجموعة واسعة من المؤشرات الحيوية (مثل معدل ضربات القلب، والنشاط، وأنماط النوم) بصورة مستمرة وتلقائية. وتعد هذه الساعة فريدة من نوعها لكونها مصممة كجهاز طبي يساعد في منع أو تخفيف الحالات المرضية المزمنة الناجمة عن أنماط الحياة غير الصحية. وتتصل الساعة بتطبيق Philips HealthSuite لاسلكياً لقياس وتتبع المؤشرات الصحية، وجعل خيارات أنماط الحياة الصحية مسالة أكثر سهولة، مع برنامج صحي مخصص يعمل على دعم وتحفيز المستخدمين على اختيار أنماط الحياة الصحية.
  • جهاز قياس ضغط الدم من ’فيليبس‘ – جهاز إلكتروني قابل للشحن لا يحتاج لأي توصيلات، ويسمح للمستخدمين بقياس ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، فضلاً عن معدل ضربات القلب. ويتميز الجهاز بشاشة كبيرة ذات إضاءة خلفية تجعل من قراءة النتائج المسجلة مسالة أكثر سهولة.
  • جهاز قياس ضغط الدم المعصمي من ’فيليبس‘ – يمكن هذا الجهاز الأصغر حجماً المستخدمين من قياس ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ومعدل ضربات القلب. يمكن إعادة شحن الجهاز باستخدام منفذ USB.
  • جهاز مقياس تحليل الجسم من ’فيليبس‘ – يتيح هذا الجهاز الانيق للمستخدمين إمكانية قياس الوزن وتقدير الدهون في الجسم من خلال تحليل ’المعاوقة الكهربائية البيولوجية‘، فضلاً عن احتساب مؤشر كتلة الجسم (BMI). ويمكن لجميع أفراد العائلة استخدام الجهاز مع وجود 8 من ملفات تعريف المستخدمين.
  • مقياس الحرارة الأذني من ’فيليبس‘ – جهاز سهل الاستخدام يسمح للمستخدمين بقياس حرارة الجسم. وصمم الجهاز لتقديم نتائج دقيقة في غضون ثانيتين، ويمكن استخدامه للبالغين والأطفال وحديثي الولادة.

ومن المنتجات الأخرى التي تعتمد على منصة Philips HealthSuite الرقمية، والمعروضة في دورة هذا العام من معرض  IFA’إيفا‘، جهاز التصوير المحمول بالأمواج فوق الصوتية Philips Lumify، وسلسلة أجهزة تنقية الهواء الذكية Philips Smart Air Purifier 8000i series. ويعد جهازPhilips Lumify أول جهاز تصوير بالأشعة فوق الصوتية يعتمد على التطبيقات في العالم، وصمم الجهاز للاستخدام في أقسام الطوارئ وغيرها من المرافق الصحية. ويشتمل الجهاز على أداة ذكية لتحويل الأمواج فوق الصوتية، ويوظف الجهاز منصة Philips HealthSuite الرقمية لتقديم خدمات التشخيص ضمن مراكز الرعاية الصحية. ومن ناحية أخرى، يعد جهاز تنقية الهواء الذكي Philips Smart Air Purifier 8000i Series ، والمدعم بتكنولوجيا Aerasense الجديدة، مصمماً خصيصاً لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية. ويستخدم هذا الجهاز منصة Philips HealthSuite الرقمية لتوفير بيانات آنية بخصوص غبار الطلع والمواد المسببة للحساسية داخل وخارج المنزل.

وتستعرض ’فيليبس‘ خلال المعرض أحدث الإضافات على محفظة منتجات Hue، جهاز الإضاءة العامل بتقنية الديودات الباعثة للضوء Philips Hue Lightstrip Plus الذي يتيح للمستخدم إمكانية التحكم به عبر الأجهزة الذكية فضلاً عن توفيره لظروف إضاءة أفضل مع الدرجات المختلفة للضوء الأبيض النابض بالحياة. وفي مجال الرعاية الشخصية للرجال، تستعرض ’فيليبس‘ آلة الحلاقة الذكية Philips Smart Shaver series 7000، أول آلة حلاقة تنطوي على خاصية الاتصال في العالم وتتميز بأنماط تعلم وتكيّف لمنح أقصى درجات الراحة أثناء استخدامها على البشرة الحساسة. ومن ناحية أخرى، تتيح التكنولوجيا المستخدمة في جهاز الطهي المبتكر Philips Connected multicooker للمستخدمين طهي الطعام الشهي والصحي بسهولة، مع قدرة المستخدم على المراقبة والتحكم عبر جهاز الهاتف الذكي. كما يشهد المعرض مشاركة مجموعة منتجات Sonicare من الأجهزة المتقدمة للرعاية بصحة الفم. وتتضمن المجموعة فرشاة الأسنان المتطورة Philips Sonicare DiamondClean وخيوط الأسنان الرائدة Philips Sonicare AirFloss Ultra وفرشاة أسنان الأطفالPhilips Sonicare for Kids Connected.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى