أجهزة التعقيم المتنقلة … أحدث وسائل مكافحة كورونا في السعودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرياض- سويفت نيوز:UV-C device disinfecting an ICU Room. (1)

 كشفت مدينة الملك فهد الطبية النقاب مؤخراً عن شراء 12 نظام تعقيم متنقل تعمل وفق معايير تكنولوجية متطورة للقضاء على الكائنات الدقيقة المسببة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) و التي يسببها ڤيروس كوروناوالذي قد يتواجد في المستشفىيات وداخل سيارات الإسعاف. وفي حين أن هناك حاجة ماسة لمكافحة الفيروس، ستساهم التكنولوجيا الجديدة في القضاء على كل مسببات العدوى التي تؤدي لنمو الجراثيم مما يقلل بشكل كبير من احتمالات الإصابة. تقوم التكنولوجيا المتطورة من خلال استخدام الأشعة فوق البنفسجية بتكسير الحمض النووي للكائنات الدقيقة مما يمنع تكاثرها.

ووفقاً للسيد/ جون مورو، الرئيس التنفيذي لشركة يو في سي، الشركة المطورة لتكنولوجيا التعقيم، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية:” أثبتت الدراسات أن فعالية التعقيم اليدوي لغرف المستشفيات لا تتجاوز 50%. من خلال استخدام جهاز يو في سي، فإن نسبة القضاء على مسببات العدوى تصل إلى 99.99 %. إضافة إلى ذلك، فإن هذا المستوى العالي من التعقيم يتم إنجازه خلال 15 دقيقة مما يخفض من معدلات دوران غرف المستشفيات”. يذكر أن هذه التكتولوجيا يتم استخدامها على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية كوسيلة للتحكم في انتقال العدوى داخل المستشفيات ومراكز العمليات الجراحية وسيارات الإسعافوالفنادق وكذلك داخل منصات التنقيب عن النفط قبالة السواحل.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور محمود يماني، المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية :” مدينة الملك فهد الطبية ملتزمة إلتزام كامل بتوفير بيئة صحية و أمنة للمرضى والعائلات وكآفة العاملين. ستساهم التكنولوجيا الجديدة في تحسين مستوى الرعاية الممنوحة وتقليل فرص انتقال عدوى فيروس الكورونا أوأي أمراض أخرى”.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy