اقتصاد

“بيبر آرابيا 2015” تنطلق 14 سبتمبر في دبي

دبي- سويفت نيوز:

Paper Arabiaأشار تقرير “مستقبل التغليف 2020” الدولي الذي صدر مؤخراً أن قيمة التغليف الرقمي قد وصلت الى 10.5 مليار دولار في العام 2014 ما يعادل طباعة 107 مليار صفحة “أيه 4” (A4).

وتشير الاحصائيات إلى أن دولة الإمارات تستأثر على 600 مليون صفحة “أيه 4” (A4) من حجم الطباعة العالمية الخاصة بالتغليف الرقمي في بقيمة اجمالية تصل الى 59 مليون دولار أميركي في العام 2014 وذلك على كلا مستويي الاستهلاك المحلي وإعادة التصدير إلى دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا.

تمت الإشارة إلى هذه الاحصائيات من قبل منظمي معرض “بيبر آرابيا” 2015، المتخصص بصناعات الورق والماكينات المرتبطة بها على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذي سيعقد خلال الفترة الممتدة من 14 الى 16 سبتمبر القادم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويرعى المعرض في دورته الحالية المجموعة السعودية للورق كراع رئيس.

وقالت لمياء زفاطي، مديرة معرض “بيبر آرابيا” الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات: “سيقوم أقطاب صناعة الورق في المنطقة بعرض أحدث المنتجات والحلول الخاصة بكامل سلسلة الإنتاج الورقي، ابتداءاً من التعبئة والتغليف إلى التوزيع وتجارة الجملة والتجزئة، وذلك خلال مجريات المعرض على مدار ثلاثة أيام”.

وأضافت: “يستقطب المعرض أكثر من 100 عارض من 45 دولة حول العالم ويمثل محطة هامة للاعبين في هذا القطاع. وتشمل قائمة المشاركين في المعرض أسماءً عالمية في صناعات الورق والمحارم والتغليف وقطاع التحويل الورقي وغيرها من القطاعات ذات الصلة”.

وكان منظمو المعرض قد أضافوا إليه صناعات ألواح التغليف المموجة والكرتون نظراً لتزايد أهمية هذه القطاعات الديناميكية في دولة الإمارات والعالم العربي في وقت تشهد الأسواق المتقدمة والنامية وأسواق العالم العربي زيادة مطردة في الطلب على هذه منتجات التغليف. ويستعرض المشاركون في المعرض أحدث التقنيات ومجموعة واسعة من المنتجات والماكينات وغيرها من المنتجات الاستهلاكية الأخرى التي تستهدف المستهلك النهائي.

ويستقطب المعرض في دورته الثامنة نخبة من اللاعبين في هذه المجالات. ويوفر فرصاً للمصنعين والموردين لتجارة  المنتجات النهائية والمعدات والآلات ومنتجي المواد الورقية وغيرها من الخدمات ولوازم الورق والمحارم.

ويناقش المعرض على مدى ثلاثة ايام وضع قطاع الأوراق والمحارم والصناعات التحويلية في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهه حالياً في وقت تعد منطقة الخليج مرشحاً قوياً للتقدم في مجال صناعة الأوراق للتكلفة الإقتصادية وسرعة التسليم التي تتفوق فيها المنطقة مقارنة بأسواق أخرى في العالم.

وتزامن الدورة الثامنة من المعرض مع الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات لترسخ لنفسها مركزاً رائداً في هذا القطاع ليس فقط في الشرق الأوسط بل ايضاً في افريقيا واسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى