سياحة وطيران

المذاق للضيافة تدرب وتوظف الشباب السعودي في إطار المسئولية الإجتماعية

جدة – سويفت نيوز:

Pan Jan & Aseil_Saudi Born Concept Restaurants of Al  Mathaaq  Hospitalityبدأت المذاق للضيافة، شركة المطاعم الرائدة في جدة، ضمن أطار المسؤولية الاجتماعة، بتدريب وتوظيف الشباب السعودي بالشراكة مع جمعية اكتفاء الخيرية في برنامج المسؤولية الإجتماعية. وتهدف هذه الشراكة الى معالجة ثلاث محاور رئيسية في المملكة؛ التعليم، والتدريب، وتوظيف الشباب السعودي. البرنامج الذي أطلق في شهر رمضان المبارك هذا العام، سيستمر حتى منتصف شهر أكتوبر من خلال مطاعم شركة المذاق الستة؛ أصيل، كليله، سكوير ميتر، بان جان، سمسم، مارجريتا.

واستهدف البرنامج المجتمع المحلي لمدينة جدة، من أجل بناء مستقبل أفضل للمجتمع، حيث ساهمت الشركة بـ 5 ريالات من كل طلب من قائمة الإفطار، وبـريالين من قائمة مختارة في مطاعمها الستة خلال شهر رمضان المبارك، وتم تسليم ريع هذه المبادرة الى جمعية اكتفاء للتصرف بكامل المبلغ في برنامج تدريب الشباب وتمكينهم من الحصول على وظيفة في مجال الضيافة مع شركة مذاق.

وقد علق الدكتور يوسف الحبال، الرئيس التنفيذي لشركة المذاق للضيافة، وقال: “كشركة سعودية، لدينا مسؤولية كبيرة تجاه مجتمعنا من خلال الإستثمار في النسيج الإجتماعي ودعم برامج تعليم وتدريب للشباب السعودي، والسعي من أجل توفير فرص عمل أكبر لهم من أجل مستقبل واعد”.

وأضاف الحبال: “يركز برنامج المسؤولية الاجتماعية الحالي على قضايا أساسية لدى المجتمع خاصة الشباب، حيث أن التعليم والتدريب ركائز مهمة للشباب السعودي للحصول على فرص وظيفية جيدة، وتعاوننا مع جمعية اكتفاء في برنامج التدريب ، يركز على دعم الشباب من خلال تطوير مهارات التوظيف وإضافة مجموعة من الكفاءات السعودية لعالم الضيافة”.

وأوضح الحبال: ” سوف نستمر في رفع الوعي حول بعض التحديات الإجتماعية للمشاركة في بناء مجتمع أفضل، ونحن نواصل جهودنا كي نجعل من شركة مذاق شركة مسؤولة، لتصبح من احدى شركات الضيافة الرائدة في المسؤولية الاجتماعية”.

ويهدف هذا البرنامج لتعليم وتدريب الشباب السعودي، وتعزيز فرصهم للحصول على وظيفة مناسبة، وتساهم في أن يصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع. وقد قامت اكتفاء الخيرية بإعداد وتطوير برنامج تدريبي يتيح لمجموعة من الشباب الدخول بسهولة في مجال الضيافة.

وقالت المهندسة جواهر القرشي، نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية اكتفاء الخيرية: ” وجدنا في المبادرة التي قامت بها شركة المذاق، تشجيعا للمساعدة في تدريب وتوظيف الشباب الذين شملهم الاستطلاع في جدة، للإعتماد على أنفسهم مادياً ووصولهم للإكتفاء، وأن برنامج المذاق للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعية هي الخطوة الصحيحة لتمكين الشباب من العمل”.

وأضافت القرشي: “نأمل من الشركات الأخرى الاستفادة من قاعدة البيانات الضخمة لدى الجمعية من الأسر المحتاجة، وذالك بهدف تعزيز وتنمية المجتمع  السعودي”.

وتعتبرتنمية المجتمع والمشاركات الاجتماعية من العناصر الأساسية في الاستراتيجية التشغيلية لشركة المذاق، وتتماشى هذه المبادرة المجتمعية مع التوجه الاستراتيجي لقسم المسؤولية الاجتماعية لدى شركة المذاق التي تركز على التعليم، حيث تسعى الشركة بالالتزام في تقديم كل ما يمكن في تطوير المجتمع السعودي، وبالخصوص تنمية الشباب وتمكينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى