سيارات

BMW تعيد تنظيم صفوفMINI

دبي – هشام رفعت:
The New Identity of MINI (2) The New Identity of MINI (3) The New Identity of MINI (4) The New Identity of MINI (5) The New Identity of MINI (6) The New Identity of MINIأعلنت مجموعة BMW أنها في صدد إعادة ترتيب مجموعة منتجات علامة MINI واستراتيجيّتها.فخلال حفل طرح سيّارة MINI Clubman الجديدة للمرة الأولى في العالم في برلين، شرح بيتر شوارزنباور، أحد أعضاء مجلس إدارة شركة BMW، والمسؤول عن علامات MINI ورولز-رويس وBMW للدرّاجات النارية وخدمات ما بعد البيع، خطط لتطوير العلامة، قائلاً: “منذ ابتكار MINI عام 1959 اشتهرت العلامة بأنها رمز للأفكار المبدعة والإلهام والشغف. وهذا الأمر لن يتغيّر على الإطلاق. ولكن ما تجسّده سيّارة MINI Clubman الجديدة هو مجرّد تعزيز لهذه الفلسفة التي ستركّز في المستقبل على خمسة طرازات أساسية تتمتّع بشخصية قوية.وسنبقى أيضاً منفتحين على الأفكار الجديدة ومجالات العمل الجديدة. كذلك، سنطوّر هوية العلامة من الناحية البصرية. ونحن في صدد توسيع منتجاتنا لتشمل فئة السيّارات المدمجة الراقية، التي ستستقطب عملاء جدد ومحبّيMINI. وأنا واثق بأنّ هذا التغيير الشامل سيخوّلنا لمتابعة قصة نجاح MINI الفريدة”.

مبيعات قياسية ونمو مستدام
ما زالت MINI تشهد النجاح في المنطقة، إذ أعلنت مجموعة BMW الشرق الأوسط عن نمو مبيعات MINI السنوية بنسبة 13% في الأشهر الستّة الأول من العام 2015. وأثبتت سيّارة MINI Hatch شعبيّتها كالطراز الثاني الأفضل مبيعاً للمجموعة في الأسواق الثمانية كلها.
وبعد إعادة طرح MINI تحت مجموعة BMW عام 2001، ارتفعت المبيعات العالمية حتّى خمس مرات في العام الأول، والان مبيعات MINI السنوية أعلى بنحو 12 مرة اليوم. وكانت MINI أول علامة في تاريخ صناعة السيّارات تضع معايير راقية لفئة السيّارات الصغيرة. واليوم وبعد الارتقاء بسيّارة MINI Clubman إلى فئة أعلى من السيّارات، سترفع MINI المعايير مجدداً من ناحية التصميم المتطوّر والمنتجات الراقية، فتكسب بذلك عملاء جدد.

MINI تخوض فئة السيّارات المدمجة الراقية وتستفيد من التعاون
بعد أن أدخلت MINI طراز Clubman في فئة أعلى من السيّارات، من المتوقع أن يستقطب هذا الطراز الرحب العملاء الذين يقدّرون بشكل خاص التصميم المذهل والقيادة الممتعة والعملية في الوقت عينه، فضلاً على تعدّد المزايا والراحة عند القيادة لمسافات طويلة. وقد تزامن توسيع نطاق مجموعة السيّاراتالتي تقع ضمن فئة السيارات الصغيرة مع طرح نظام دفع بالعجلات الأمامية سيُستخدم في طرازات وعلامات مختلفة.
وتخوض سيّارة MINI Clubman الجديدة فئة من السوق يتوقّع أن تحقق للعلامة أعلى مستويات النمو في المستقبل. وتتوقّع دراسات السوق زيادة عالمية سنوية بنسبة 4 في المئة لفئة السيّارات المدمجة الراقية، التي ستستأثر بأكثر من 27% من إجمالي سوق السيّارات الراقية العالمية بحلول العام 2020، وهو نمو سيكون لـMINI حصة فيه. ويتوجّه عملاء MINIأكثر وأكثر نحو مستويات أعلى من المزايا. وتتوقّع الشركة أن تبلغ حصة طرازات Cooper S الرياضية من المبيعات الثلث منها. ومن المرتقب أن تتضاعف حصة طرازات John Cooper Works ذات الأداء العالي جداً لتصل إلى خمسة في المئة من مبيعات طرازات MINI.

MINI في حلتها الجديدة– تصميم حديث للشركة
MINI علامة تواكب العصر، بالتالي، يمكن القول إن سعيها الدائم إلى تجديد نفسها ميزة متجّذّرة فيها.من هذا المنطلق، لقد حان الوقت لعملية تجديد، ولهوية بصرية جديدة للعلامة. ويتمحور التصميم الجديد حول العلامة الفريدة وتجربة المنتجات اللتين لطالما تميّزت بهما MINI. وكانت الفكرة الأساسية وراء تصميم MINI تطوير سيّارة فعّالة جداً تركّز على الأساسيّات، لكنها تتمتّع بالرشاقة لتمنح السائق تجربة قيادة فريدة من نوعها أيضاً.

وبخصوص الحلة الجديدة لعلامة MINI، قال علي خيرالله، مدير التسويق بالتجزئة لـMINI في مجموعة BMW الشرق الأوسط: “نشعر بالكثير من الحماس،أولاً حيال هوية علامة MINIالجديدة، وثانياً حيال النجاحات والإنجازات المتواصلة للعلامة في أنحاء المنطقة. وبوصول سيّارة MINI Clubman الجديدة، التي ستُعرض في معرض دبي للسيّارات لاحقاً هذا العالم، نثبت وجودنا مرة أخرى، ونتوقّع أن ينعكس ذلك في نتائجنا في نهاية العام.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى