عام

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يلتقي وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري

الرياض – واس:

التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل في مقر الوزارة بالرياض اليوم، وزير الأراضي والبُنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية وان هي ريونق، وذلك بحضور معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، وعدد من كبار المسؤولين.

واستعرض الجانبان أُطر تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في القطاعين البلدي والإسكاني ومجالات المُدن الذكية، وأهمية استمرار العمل وفق بنود البرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه بين الطرفين مطلع يناير 2023 في الرياض، إضافة إلى مراجعة المشاريع المشتركة بين الوزارتين وتبادل المعلومات حول عدد من المشروعات الجديدة التي تشرف عليها “البلدية والإسكان”.

وناقش اللقاء فرص مشاركة الجانب الكوري في معرض “سيتي سكيب جلوبال” الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 10-13 سبتمبر المقبل، حيث تم توجيه الدعوة للشركات العقارية الكورية للمشاركة في هذا الحدث الذي يعد من أكبر الفعاليات في مجال التطوير العقاري في الشرق الأوسط.

وشهد الجانبان مراجعة التقدم الذي أحرزته مجموعة العمل في (التوأم الرقمي، وchatGPT، والخدمات السحابية والخرائط)، والتي تم إنشاؤها منذ توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين، إضافة إلى متابعة أعمال المذكرة الموقعة بين (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة الاستثمار وNAVER).

وفي ختام اللقاء، أشاد معالي الوزير الحقيل بالتطور اللافت للعلاقات بين البلدين الصديقين، والتعاون الذي يشمل جميع المجالات، والفائدة التي انعكست على إقامة التحالفات والشراكات الإستراتيجية بين الطرفين، متمنياً الاستمرار في تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى