فن

الموت يغيب “الفراشة “ميرنا المهندس بعد صراع مع المرض

القاهرة – سويفت نيوز:
210479 b13c92d5b6824d70f1d95c909343b0a2_123555174_166بعد صراع طويل مع المرض، غيب الموت الفنانة المصرية الشابة ميرنا المهندس، مساء الأربعاء، عن عمر يناهز ال ٣٧ عاماً.
وأكد سامح الصريطي، وكيل نقابة الممثلين أن الفنانة الراحلة تدهورت حالتها الصحية أخيراً، وذلك بعدما كانت تعاني من متاعب في النخاع الشوكي، وهو ما كان يؤثر على كرات الدم البيضاء.
وأشار الصريطي إلى أن نزيفاً حدث قبل يومين استدعى دخول ميرنا إلى غرفة العناية المركزة، وبعدها تم وضعها على جهاز للتنفس الصناعي، قبل أن يعلن الأطباء في المركز الطبي العالمي وفاتهااء.
وكانت الفنانة الراحلة، قد عانت قبل سنوات من أزمة صحية شديدة، دخلت على إثرها إلى المستشفى، حتى إنها ارتدت الحجاب عقب خروجها منها، قبل أن تتراجع عن قرارها وتعود للمشاركة في الأعمال الفنية، إلا أنها هذه المرة لم تستطع أن تتعافى من الأزمة التي تسببت في وفاتها.

قدمت ميرنا المهندس، العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية التي شاركت بها حتى نالت شهرة واسعة، ولفتت أنظار المخرجين لتصبح أحد النجمات الشابات في السينما.

ولدت ميرنا المهندس، 1 أكتوبر عام 1978 لعائلة بعيدة عن العمل الفني، ولكنها ظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون كنجمة للإعلانات التجارية وهي لا تزال في التاسعة من عمرها حتى تعرفت على أحد مخرجي برامج الأطفال أثناء مشاركتها في بطولات رياضة الباتيناج، والذي أعجب بها وشجعها على الدخول في مجال التمثيل.

بدأت ميرنا المهندس، العمل السينمائي بأدوار صغيرة ومتوسطة، لكنها توقفت عن العمل الفني بعد إصابتها بمرض نادر، ولكن بعد شفائها قررت العودة للعمل الفني وشاركت بدور البطولة في فيلم الأكاديمية عام 2009 ثم توالت أعمالها.

ومن أبرز أفلامها “الأكاديمية”، و”يوم ما تقابلنا”، و”العيال هربت”، و”أيظن”، و”عبده مواسم”، و”جيران السعد”.

أما أعمالها التليفزيونية، فقد شاركت في مسلسلات “ساكن قصادي”، و”الإمام الغزالي”، و”عابد كرمان”، و”تلك الليلة”، و”أحلام عادية”، و”محمود المصري”.

وشاركت الفنانة الراحلة في أكثر من 60 عملاً تنوعت بين السينما والتلفزيون، حيث كان آخر عمل تشارك به هو مسلسل “أريد رجلا” الذي شاركت فيه إياد نصار بطولته، وعرض خلال شهر رمضان الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى