محليات

مهرجان “من أجل مكة” ينطلق غدا الخميس

جدة – سويفت نيوز:
جانب من الحملة التعريفية بالمهرجان -1 جانب من الحملة التعريفية بالمهرجان -2 جانب من الحملة التعريفية بالمهرجان -3 جانب من الحملة التعريفية بالمهرجان -4 يرعى معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء الخميس انطلاق مهرجان من أجل مكة التوعوي التفاعلي الترفيهي الرابع والذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة بهدف غرس القيم النبيلة والحفاظ على النظام والشعور بالمسؤولية الاجتماعية، وذلك بحديقة الحسينية في العزيزية بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية.
ويحظى المهرجان بدعم كل من إمارة منطقة مكة المكرمة وشرطة العاصمة المقدسة وإدارة المرور بالعاصمة المقدسة والمديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وهيئة الهلال الأحمر السعودي والهيئة العامة للسياحة والآثار وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويحظى بشراكة مثلث الألعاب والأفكار السعودية للتنمية المحدودة واتجاهات التميز ومؤسسة كافل لرعاية الأيتام وجمعية واعي وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ومدينة الملك عبدالله الطبية، وتستمر فعالياته لمدة أسبوعين في الحدائق العامة في مكة المكرمة.
وأوضح مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل بأن مهرجان من أجل مكة التوعوي يهدف لتوعية أبناء المجتمع وحفظ أوقاتهم والاستفادة منها في النافع المفيد والإسهام في تشجيع السياحة الوطنية، مبيناً بأن المهرجان يقام بموافقة أمارة منطقة مكة المكرمة وتعاون عدد من الجهات ويضم العديد من البرامج والفعاليات التي تعزز من قيمة الشعور بالمسؤولية واحترام النظام ضمن أولوياته تحقيق التنمية الشاملة والتطوير المستمر في ظل الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والقيادة الرشيدة.
من جانبه أوضح مدير شرطة العاصمة المقدسة المكلف العميد علي بن عبدالله الغامدي بأن مثل هذه المهرجانات مطلوبة لاسميا أنها تهدف لتوعية جميع شرائح المجتمع بيئياً وصحياً وأمنياً، معرباً عن سعادته بمشاركة الشرطة ضمن فعاليات المهرجان.
فيما أبدى مدير مرور مكة المكرمة المكلف العقيد صلاح بن إبراهيم الابراهيم عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان، مشيراً إلى أن إدارة المرور سوف تكون متواجدة في مقر المهرجان لتنظيم السير ووقوف السيارات.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أبدعت في تشويق الأهالي والزوار للمهرجان من خلال إستحداث أساليب وطرق مبتكرة في الإعلان عن فعاليات المهرجان سواء في الطرق أو المولات من خلال مشاركة الدمى التي قامت بتوزيع البروشورات الخاصة بالمهرجان، وقدمت اللجنة المنظمة شكرها لإدارة مكة مول وإدارة سوق الضيافة على تعاونهم المميز مع المهرجان.
وحول فعاليات المهرجان كشف د. سمير توكل بأن المهرجان يشهد فعاليات مسرحية توعوية بقالب ترفيهي موجه للأطفال عن طريق الفقرات المسرحية بالدمى والمنلوجات والألعاب إضافة لفقرات خاصة بالكبار منها الفقرات الفكاهية والاسكتشات التوعوية والمسابقات المتنوعة، كما يستضيف المهرجان منشدين على مستوى الخليج العربي من أبرزهم المنشد أحمد الهاجري والمنشد إبراهيم السعيد والمنشد يحيى حوى والمنشد عبدالعزيز عبدالغني والفرق الإنشادية، مبيناً بأن المهرجان يقام في الحدائق العامة في مكة المكرمة كل يوم خميس وجمعة وسبت من كل أسبوع لمدة أسبوعين من بعد صلاة العشاء إلى الواحدة صباحاً.
شعار مهرجان من أجل مكة الـ 4وأضاف د. توكل بأن المهرجان يخدم جميع أفراد المجتمع ويشتمل على أنشطة عديدة ومتنوعة، معرباً عن شكره لمنظمي المهرجان والجهات المشاركة للجهود التي يبذلونها لخدمة مكة المكرمة وأهلها وزوارها.
يذكر بأن مهرجان من أجل مكة التوعوي التفاعلي الترفيهي الرابع والذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة يأتي في حلته الجديدة بعد القبول الكبير والواسع خلال الثلاثة أعوام الماضية، حيث يقدم أفكار توعوية في كافة المجالات البيئية والمجتمعية عن طريق المسرح التفاعلي، ويقام بموافقة أمارة منطقة مكة المكرمة وبرعاية معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى