اقتصاد

3.4 مليون درهم تدعم مسيرة كلية لندن لإدارة الأعمال

دبي – سويفت نيوز:
LBS_Dubai_0097 - low res حصلت”كلية لندن لإدارة الأعمال”على دعم مالي من أعضاء من مجتمع خريجيهاومجموعة من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، الذين تبرعوا بمبالغ مالية وصلت إلى 3.4 مليون درهم إماراتي (600 ألف جنيه استراليني)، وذلكلتعزيز المنح الدراسية في الكلية ودعمبرامج البحث العلمي والتعليم.
جاءت التبرعات في إطار حملة عالمية هي الأولى من نوعها للكلية بهدف جمع 100 مليون جنيه استرليني لدعم خطط النمو في الكلية، حيث تضمنت لائحة المتبرعين كلاً من الإماراتية منى عيسى القرق، وعمرو الدباغ رئيس مجموعة الدباغ القابضة السعودية ورجل الأعمال الكويتي أحمد خالد الحميضي، إلى جانب الزوجان نافين ومونيكا فالراني المقيمان في دبي.
image001وأوضحت ميريديث بيرس هانتر، مديرة التطوير وعلاقات الخريجين في الكلية: “نحن ممتنون لكرم المتبرعين من منطقة الشرق الأوسط والتزامهم الثابت تجاه بالكلية. تتجلى أهمية الحملة في قدرتها على تعزيز طموحاتنا في النمو،وستتيح هذه التبرعات مزيداً من الفرص أمام جيل المستقبل من قادة الأعمال. ونحن فخورون بأن نحصل على هذه التبرعات من هذه المنطقة الزاخرة بالحيوية والتي لطالما التزمنا بها على مدى عقد من الزمن عبر مركزنا في دبي، وبرامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال”.
وتعمل منى القرق الحاصلة على الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من الكلية عام 2009كمديرة التجزئة بمجموعة عيسى صالح القرق في مجموعة عيسى صالح القرق ورئيسةمنظمة القيادات العربية الشابة في الإمارات. وسيسهم تبرعها الكريم في إطلاق منحة منى القرق الدراسية الأولى، والتي ستدعم الطلاب الذين يدرسون في برامج ماجستير إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في الكلية.
وقالت القرق: “قدمت لي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من الكلية فرصة النمو الشخصي والمهني، وهي دفعتني الى النجاح في مسيرتي المهنية. أما آمل أن أتمكن من خلال المنحة أن أوفر فرصة مماثلة لرواد أعمال آخرين للوصول الى إمكانياتهم الكاملة”.
ويعمل نافين فالراني الحاصل على شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من الكلية عام 2013 في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة”الشيراوي” لإدارة المنشآت والمرافق، في حين تعمل زوجته مونيكا فالراني كرئيسة تنفيذية لحضانة “ليدي بيرد” في دبي. وستسهم تبرعاتهما في دعم النساء الهنديات ذوات الكفاءة الاستثنائية، وممن ينوين العودة إلى الهند لاستخدام مهاراتهن المكتسبة من الكلية.
وقال نافين: “لم تحصل العديد من السيدات من شبه القارة الهندية على تعليم متميز كالذي حصلت فيها في الكلية، وتهدف المنحة الى تقديم هذه الفرصة”.
من جانبه، تقدّم رجل الأعمال الكويتي أحمد الحميضي الحاصل على الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من الكلية عام2010 ومدير ’فيريتاس كابيتال‘، بهبة غير محدودة لدعم تنمية الكلية على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وجاء التبرع الرابع من معالي الأستاذ عمرو الدباغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’الدباغ‘ التي تتخذ من جدة مقراً لها؛ وستستخدم هبته في دعم أبحاث معهد ’ديلويت‘ للابتكار وريادة الأعمال التابع للكلية. وستمول الهبة دراسة مشاريع مصغّرة قائمة على العمل في البلدان النامية، وستبحث في التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن يحدثها أصحاب المشاريع الصغيرة على حياة الأفراد والعائلات والدول التي تعيش في حالة الفقر.
وأطلقت أول حملة لجمع التبرعات للكلية في سبتمبر 2013 لجمع 100 مليون جنيه استرليني على مدى السنوات الخمس التالية. وتم جمع أكثر من 90 مليوناً حتى اليوم؛ وقدّم مجتمع خريجي ’كلية لندن لإدارة الأعمال‘ حول العالم نحو 68 ألف ساعة عمل تطوعية. وتهدف الحملة لتمويل عمليات تطوير قاعة ماريلبون القديمة في لندن، واستقطاب أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالمي، ومضاعفة عروض المنح الدراسية للكلية، والاستثمار في أحدث التقنيات، وتطوير صندوق غير محدود لدعم الأولويات الاستراتيجية.
وجاءت “كلية لندن لإدارة الأعمال” في المرتبة الثانية وفق تصنيفات صحيفة ’فاينانشال تايمز‘ لبرامج ماجستير إدارة الأعمال العالمية 2015؛ وتدير سبع برامج للشهادات العليا من بينها ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل، وبرامج ماجستير في العلوم المالية وماجستير في الإدارة، وبرامج ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في لندن ودبي فضلاً عن برامج ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية العالمية مع ’كلية كولومبيا للأعمال‘ وجامعة هونج كونج.
ولطالما تمتعت الكلية بحضور قوي في منطقة الشرق الأوسط على مدار 9 سنوات، حيث تمتلك مقرها الإقليمي في ’مركز دبي المالي العالمي‘.ويقدم”مركز دبي” التابع للكلية برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، وهو عبارة عن برنامج على مدى عامين يقدم للطلاب فرصة للعمل والدراسة في وقت واحد، ويتيح لهم تطبيق معرفتهم التي اكتسبوها مباشرة في مكان العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى