أخبار دولية

القنصل العام الباكستاني يعرب عن امتنانه للقيادة السعودية لدعم كشمير

جدة – إبراهيم البلوشي:

إحتفلت القنصلية الباكستانية بجدة مساء أمس بيوم التضامن مع كشمير بحضور عدد من أصحاب السعادة القناصل يتقدمهم سعادة القنصل العام لجمهورية باكستان السيد خالد مجيد وعدد من أعيان منطقة مكة المكرمة وبعض وسائل الإعلام في حفل أقيم في بيت القنصل الباكستاني بجدة. ونظم هذا الحدث للتعبير عن التضامن مع شعب كشمير .

وشارك كلا من فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني بهذه المناسبة عبر رسائل مكتوبة ألقيت على مسامع الحضور
وكان من بين المتحدثين رئيس لجنة كشمير بجدة السيد مسعود بوري ورئيس جالية جامو وكشمير المغتربين تشودري خورشيد ماتريال – وسلطا الضوء على الإجراءات غير القانونية والقمع التي اتخذتها جمهورية الهند في 5 أغسطس 2019 ضد الشعب الكشميري.
وأكدوا أنه على الرغم من تحويل كشمير إلى سجن معقد، إلا أن الهند لم تتمكن من هزيمة معنويات الشعب الكشميري المحب للحرية ودعوا الهند إلى الوقف الفوري للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترعاها الدولة في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند بطريق غير قانوني (IIOJK).
وأعرب سعادة القنصل العام لجمهورية باكستان السيد خالد مجيد في خطابه عن خالص تقديره للقيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لدعمها المستمر لقضية كشمير.

كما أشاد بدور منظمة التعاون الإسلامي في زيادة الوعي بهذه القضية المهمة وشكر المملكة العربية السعودية على التزامها الراسخ بضمان تحقيق العدالة وسماع جميع الأصوات في هذا الشأن كما تم عرض فيلم وثائقي خاص عن الوضع في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند (IIOJK) لإلقاء نظرة ثاقبة على محنة أولئك الذين يعيشون في المنطقة، وأبرز الفيلم الوثائقي الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند (IIOJK)
كما تطرق إلى الظلم والقمع والاحتلال الذي يتعرض له الشعب في جامو وكشمير الذين يعيشون هناك، وكيف أثر ذلك على حياتهم اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى