سياحة وطيران

توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران و جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتقديم برامج الطيران والسياحة

الدمام – عمار السويلم:

في اطار التعاون الأكاديمي لمواكبة متطلبات الرؤية الوطنية لقطاع السياحة والسفر، قامت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتوقيع مذكرة تعاون مع أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران لتقديم دبلوم مهني بالتشارك، وذلك باعتماد من “الإتحاد الدولي للنقل الجوي IATA”.

وتأتي هذه المبادرة ضمن أهداف “استراتيجية القطاع التعليمي” لتطوير نِظام التعليم تلبيةً لمُتطلبات التّنمية واحتياجات سوق العمل، حيث تستهدف المملكة 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030. وسيكون برنامج دبلوم “أساسيات السياحة والسفر” وبرنامج دبلوم “أساسيات تشغيل المطارات” ومختلف برامج الطيران ضمن البرامج المستهدفة في هذا التعاون.

تشمل مذكرة التفاهم الموقعة تعاوناً في تبادل الخبرات والأنشطة كاللقاءات، الفعاليات، المؤتمرات، الندوات وورش العمل في المجالات الأكاديمية والبحثية وغيرها من الأنشطة المشتركة.

وقد عبّر الرئيس التنفيذي للأكاديمية كابتين لاري وايد عن هذا التعاون بـ “الفرصة الرائدة في مجالات السياحة والطيران في قطاع التعليم والتدريب، حيث سيحصل المتدرب على اعتمادات جهات متعددة وخبرات مؤسسات تدريب متمرسة ومتخصصة بتقديم هذه البرامج كأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران، جامعة الامام محمد بن سعود، واتحاد النقل الجوي IATA.”

ومن جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية د. عبدالله السلوم بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية عن هذه المبادرة معلقاً “نسعى لتمكين الكوادر في مختلف مستهدفات الرؤية وخاصة أولى محطاتها؛ الضيافة والسياحة والسفر، حيث سيكون نجاحنا ونجاح مخرجات برامجنا داعماً تنموياً لبقية برامج التنمية الأخرى في المملكة بإذن الله تعالى”

كذلك وقد نشأت أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران بأكبر اسطول طائرات أكاديمي في الشرق الأوسط، وذلك لتحقيق متطلبات قطاع الطيران المتنامي في المنطقة بتخريج الكفاءات الأكثر تأهيلاً في مجال الطيران؛ عبر برامج تدريب منتهية بوظيفة تدريب الطيران في أكاديميات أكسفورد حول العالم، وكذلك بقية البرامج المتضمنة للتدريب التعاوني لضمان أفضل المخرجات العلمية والعملية لخريجيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى