محليات

الاجتماع السادس للجمعية العمومية (غير العادية) لأعضاء جمعية كيان للأيتام

الرياض – د. وسيلة  الحلبي:

عقدت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة مساء الأربعاء الأول من فبراير 2023 الموافق العاشر من شهر رجب 1444هـ الاجتماع السادس للجمعية العمومية (غير العادية) لأعضاء جمعية كيان للأيتام بحضور أعضاء مجلس الإدارة والعضوات والإدارة التنفيذية .
وقد تضمن جدول الأعمال الافتتاح تلاة القرآن الكريم ثم ألقت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة كلمة رحبت فيها بأعضاء جمعية كيان في الاجتماع السادس غير العادي والذي أقيم بهدف إقرار عدد من بنود جدول الأعمال ونأخذ التصويت حول القرارات اللازمة للمرحلة القادمة وفق توجيهات المركز الوطني للقطاع غير الربحي الذي أسند له مؤخراً الاشراف الإداري والمالي على القطاع ، واستمرار الإشراف الفني من قبل الوزارة ممثلا في مراكز التنمية الاجتماعية ، وأيضا ما يقدمه المجلس التنسيقي لجمعيات الأيتام من متابعه وتمكين لقدرات الجمعية .
وأضافت الغامدي أنه لا يخفى عليكم سعي جمعيتكم الحثيث لمواكبة المستجدات والسعي نحو تحقيق هدفها الرئيس في تنمية وتمكين الأبناء الأيتام ذوي الظروف الخاصة وتحقيقنا لعدد من المؤشرات التي ستكون بين أيديكم في اجتماعنا القادم للجمعية العمومية العادية .
وقالت : اضطررنا لعقد هذا الاجتماع لتيسير أمور الجمعية المهمة إداريًا وماليا لنتمكن من إنهاء الإجراءات والمتطلبات للمرحلة القادمة ، وأتقدم بالشكر الجزيل للدكتورة حصة السيف العضو المؤسس وعضو مجلس الإدارة على جهودها المتميزة في دعم برامج وأنشطة الجمعية على مدى الست سنوات الماضية ، ولا نملك إلا تقدير ظروفها بقبول الاستقالة من المجلس داعين الله لها بجزيل الثواب وتمام الصحة والعافية وأن يجعل ما قدمته في موازين أعمالها . كما أرحب بالعضوة الاحتياط الأستاذة ريم العرفج التي انتخبتموها عند بداية تشكيل المجلس الحالي متمنين لها التوفيق والسداد في خدمة الجمعية ومستفيديها وهي قد كان لها السبق في خدمتهم من خلال فريقها التطوعي وشاركت في لجنة تنمية الموارد نسأل الله لها العون وتقديم ما يمكنها مع أعضاء المجلس الكرام .
وأبانت الغامدي أن التوجه الحديث نحو الاستثمار الاجتماعي وتحقيق الاستدامة المالية أمر مهم في تطوير خدمات الجمعية وتحقيق مستهدفاتها لذلك فإننا سنسعى نحو الوصول بالجمعية إلى المستوى الذي تطمحون له متطلعين دوما إلى آرائكم ومقترحاتكم السديدة ومشاركاتكم لنتمكن من التطوير في الأداء وجودة المخرجات وتقديم ما يمكننا لمواصلة مسيرتنا في بناء جودة حياة اليتيم . وشكرت أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكرام والفريق التنفيذي المميز على جهودهم الدؤوبة في تلمس احتياجات المستفيدين وتحقيق المستهدفات موضحة أنهم الوقود الذي نستمد منه طاقة العطاء وبدعمهم نبني كيان اليتيم .
وبعد ذلك تم متابعة جدول الأعمال حيث تم الموافقة على استقالة الدكتورة حصة السيف من مجلس الإدارة ، وتم الموافقة على عضوية المرشحة الأستاذة ريم العرفج في مجلس الإدارة ، كما تم الموافقة على فتح حسابات استثمارية في البنوك المحلية ، والموافقة أيضا على استثمار الفائض من السيولة المالية ، والموافقة على قواعد وسياسات الاستثمار في الجمعية، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة بالاستثمار . وتم شكر الجميع على جهودهم ودعمهم وحضورهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى