سياحة وطيران

المرشدين السياحيين بالمملكة يزورون قلعة تبوك وسكة الحديد

تبوك – واس:

اطلع المرشدين السياحيين المشاركين في ” المنتدى السادس للمرشدين السياحيين السعوديين ” الذي أقيم في مدينة تبوك واستمر لمدة يومين ، خلال جولة نظمها لهم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك اليوم على “قلعة تبوك ” وسكة الحديد وعدد من المسارات السياحية والهامة بالمدينة.
وشاهد المرشدين ماتحويه ” قلعة تبوك ” التي تعد مساراً هاماً للسياحة داخل مدينة تبوك ، لما لها من أهمية تاريخية ، تجاورها عين السكر التي كانت تجود بالماء حتى عهد قريب ، ويقابلها المسجد الأثري .
كما استقبلت ” سكة الحديد ” المرشدين بتاريخها العريق وأهميتها السياحية ، التي تكمن في طريقة بنائها الفريدة التي تقع على مساحة 80 ألف متر مربع ، وتضم متحف تبوك الإقليمي الذي قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود – حفظه الله – بتدشينه إبان زيارته مؤخرا لمنطقة تبوك بقيمة إجمالية تجاوزت 62 مليون ريال ، إضافة إلى المباني المشيدة في خط مستقيم مواز لمسار السكة ، واحتوائها على مستودعات للقاطرات .
واتت هذه الزيارات ضمن فعاليات المنتدى السعودي السادس للمرشدين السياحيين الذي اختتم في منطقة تبوك أمس أعماله واشتمل على ندوات وورش عمل وجولات تعريفية بأهم المسارات السياحية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام البلوي أن الجمعية تعمل على تطوير عمل المرشدين وتهيئتهم لتقديم خدمات مميزة والحصول على معلومات موثقة والترويج للمواقع السياحية مثل منطقة تبوك كوجهة سياحية مميزة وهامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى