ملاعب كآس العألم لكرة القدم 2014 بالصور

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز _البرازيل

1

 

فونتي نوفا آرينا ، سلفادور

ملعب برازيلي قديم تم بناءه عام1951ويستوعب حتى48ألف مشجع، ولكن منذ عدة أعوام إنهار جزء كبير من سقف الملعب مما استدعى ضرورة تجديده بسرعة كبيرة للحاق بمونديال2014، ومن المتوقع أن يتضمن التصميم الجديد مطعماً بانورامياً، ومتحف لكرة القدم، ومواقف السيارات ومحلات تجارية وفنادق وقاعة للحفلات الموسيقية.

 

…………………………………………………………………………………………..

2

كاستلو آرينا ، فورتاليزا

حصل الملعب على تصميم جديد قام بتغطية السقف بالكامل فوق مقاعد المتفرجين مع ترك الملعب مكشوفاً حتى يتمكن المصورون من التقاط صور جوية أثناء بطولة كأس العالم2014، يستوعب الملعب64ألف متفرج ومن المتوقع أن يتضمن مركزاً إعلامياً متكاملاً وموقف للسيارات تحت الأرض عندما تتم عملية تجديده المستمرة منذ العام قبل الماضي.

……………………………………………………………………………………………………………………………

3

بانتانال آرينا ، كويابا

ملعب جديد تم بناءه خصيصاً لاستضافة فعاليات كأس العالم2014، يعرف الملعب باسم “الأخضر الكبير” حيث يتضمن وسائل تقنية وتكنولوجية حديثة على أعلى مستوى مثل طريقة تمرير الهواء وتجديد التربة بمنتهى السرعة والبساطة، يستوعب الملعب42ألف متفرج مما يجعله مكاناً مناسباً لاستضافة الحفلات والأحداث الخاصة أكثر من مباريات كرة القدم.

…………………………………………………………………………………………………………………………

4

دوناس آرينا ، نانال

ملعب برازيلي قديم تم تجديده عن طريق الاستعانة بالتصميم الأصلي والذي يشبه بدرجة كبيرة الكثبان الرملية، يمتلك مظهراً مذهلاً في فترة الظهيرة عندما تتعامد أشعة الشمس عليه ليقوم بتحويلها إلى ظلال تغطي الأرضية المحيطة به في منظر بديع قلما نراه في ملاعب كرة القدم.

……………………………………………………………………………………………………………….

5

ماني غارينشا ، برازيليا

سيستضيف الملعب70ألف متفرج، وستلعب عليه 7 مباريات خلال فعاليات بطولة كأس العالم2014، تم الانتهاء من تصميمه عام 2012 حيث يمتلك سقفاً شبه مفتوح في وسطه فقط، وذلك لحماية الجماهير من درجة الحرارة المرتفعة في البرازيل، من المتوقع أيضاً أن يستضيف الملعب المباراة الافتتاحية في كأس القارات2014قبل انطلاق بطولة العالم.

…………………………………………………………………………………………………………….

6كورنثوس آرينا ، ساو باولو

واحداً من أفضل الملاعب في العالم في الفترة الأخيرة، يمتلك جانبين مفتوحين تماماً لاستقبال الجماهير القادمة من كل دول العالم، كما أن بإمكانه استيعاب65ألف متفرج، والمذهل في الأمر أن الملعب ساعد الكثير من الفقراء على نيل حياة كريمة، حيث أشار موقع الفيفا إلى اشتراك6000عامل برازيلي في بنائه.

………………………………………………………………………………………………………………….

7

ماراكانا ، ريو دي جانيرو

أشهر ملعب في البرازيل وفي قارة أميركا الجنوبية، أصبح بإمكان الاستاد الآن استيعاب76ألف متفرج، كما تم إدراج العديد من المقاعد الجديدة ذات الرؤية المحسنة، بالإضافة لتجمع مياه الأمطار على السطح بطريقة فريدة بدلاً من وصولها إلى أرضية الملعب، أما أهمية الملعب بالنسبة لدولة البرازيل فتعود لعدة سنوات ماضية، عندما تمكن الأسطورة “بيليه” من تسجيل هدفه الألف في الماركانا.

…………………………………………………………………………..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy