اقتصاد

وزير الاتصالات يناقش مع مسؤولين ورؤساء كبرى الشركات التقنية العالمية تعزيز الشراكة لتوسيع نمو الاقتصاد الرقمي

الرياض – واس:

عقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من المسؤولين وقادة ورؤساء كبرى الشركات التقنية الرائدة والابتكارية العالمية، وذلك على جانب الاجتماع الخاص الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض.
وناقش معاليه مع عمدة المركز المالي في لندن اللورد مايكل مينيلي، توسيع الشراكات الدولية بين المملكة والمملكة المتحدة في مجالات الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.
فيما اجتمع معاليه، بالرئيس التنفيذي لشركة Sony الدكتور هيرواكي كيتانو، والمؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة Rakuten هيروشي ميكيتاني، والرئيس التنفيذي لشركة “Schneider Electric” جان باسكال.
وناقش معاليه في هذه الاجتماعات تعزيز الشراكات الاستثمارية وتحفيز الابتكار، وتعزيز القدرات البحثية في مجالات التصنيع والتقنيات، وتعزيز الشراكات في تقنيات أنظمة الطاقة والتوأم الرقمي، والشراكة في شبكات الوصول المفتوح للراديو (ORAN)، وتنمية المواهب السعودي.
من جانبه اجتمع معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، بالرئيس التنفيذي لشركة Capgemini أيمن عزت، لمناقشة التعاون المستقبلي ودور التقنية في تعزيز الابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى