كتاب السلام
جاسم
займ срочно

“مسار” يستعرض جهود العالم في حل مشكلة التغير المناخي

القاهرة – آيات العمري:

في هذا الوقت العصيب الذي يخوضه العالم في وقتنا الحالي بشأن المناخ ، قدم قسم الإنتاج الإذاعى والتليفزيونى مشروع متميز، بعنوان ” مسار” يتناول التغير المناخى فى سياق حرص الدولة وإهتمامها بقضايا التغير المناخى الذي يهدف إلي تأثير المناخ علي العالم اجمع , وتعرض ايجابيات وسلبيات القضية وجهود العالم في حل المشكلة.

وتعد قضية تغير المناخ قضية كبيرة جدا لانها الأهم علي الساحة العالمية وليست الساحة المحلية فقط فلابد ان تاخذ الدول مسار اصلاحي تصلح من سلوكيات البشر وهو مسار التحدي لكل العالم و الشعوب والحكومات بانهم يصلحوا السلوكيات الخطأ للبشر في التعامل مع الموارد بحيث نحقق مفهموم التنميه المستدامه والحفاظ علي الموارد الطبيعيه ونحميها من الهدر حفاظاً على حقوق الاجيال القادمة.

وأوضح المشاركون في مشروع التخرج الذي عرضته الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام لطلاب شعبه الإعلام أنهم حرصوا جمع اغلب العناصر عن قضيه تغير المناخ خصوصا بعد استضافه مصر لقمه المناخ cop27 وماذا فعل تغير المناخ بالعالم او بكوكب الارض وكيف تعاملت الحكومات والشعوب مع القضية.

كرتنا ثقافتنا

وأضافوا أن الهدف من المشروع هو التأكد علي اننا علي وعي شديد بأهمية مكافحة آثار تغير المناخ . وعلي وعي شديد بالجهود المبذولة في مكافحة تغير المناخ . فقد نجح البشر في مواجهة  مصاعب كثيره جدا وتغلبوا علي حروب وأوبئه وحرب عالميه اولي وحرب عالميه تانية. فقد كان البشر علي علم انهم جزء من الضرر وايضا جزء من الحل ولهم دور في مواجهه التحديات سعياً لحياة افضل.

إنها رسالة امل لكل الشعوب من أجل التكاتف والاتحاد والوعي بقضيه تغير المناخ ،وأهمية الاعتراف بالمشكله وان البشر جزء من المشكله وان البشر بايديهم الحل.

يذكر أن لجنة المناقشة تكونت من الاستاذ الدكتور حسن عماد مكاوى عميد كلية الإعلام الأسبق والاعلامية الكبيرة عزة مصطفى والمخرج المتميز عمرو عابدين وذلك فى إطار حرص الأكاديمية على مشاركة المتخصصين والممارسين فى مناقشة الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم من خبرات يمكن الاستفادة منهم.

كما شارك نخبه من الضيوف الممميزين في هذا العمل وهم: الدكتور تحسين شعله الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا الحيوية والدكتور محمد كفافي رئيس المجلس العالمي للإقتصاد الاخضر وكبير مستشار الطاقه بالصندوق العالمي للتمنيه بالأمم المتحدة.

والإعلامي محمد الشاذلي مذيع التليفزيون المصري والدكتور أحمد كريكيت أستاذ الإدارة الاستراتيجية وإستشاري إعداد وتأهيل القادة
والدكتور محمود فوزي خبير علم الاجتماع الإعلامي والدكتور عمر الحسيني متخصص في مجال الطاقة والبيئة والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة والدكتورة رغده الباهي مدير وحدة الأمن السيبراني متخصصة في مجال الطاقة والمناخ والعلاقات الدولية والدكتورة مها علام من وحدة العلاقات الأمريكية ومتخصصة في مجال حقوق الانسان والعلاقات الدولية.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy