كتاب السلام
جاسم
займ срочно

مجلس الوزراء يوافق على إتفاق التعاون العمالي لتوظيف العمالة بين السعودية وأوزبكستان

 

جدة – سويفت نيوز:

وافق مجلس الوزراء  السعودي الموقر في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على اتفاق بشأن التعاون العمالي لتوظيف العمالة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أوزبكستان.

كرتنا ثقافتنا

يأتي ذلك في ظل التطورالسريع والديناميكيا للتعاون الثنائي بمجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والصحة والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية والزراعة والغابات وإنتاج مواد البناء والصناعات الخفيفة والكيميائية والبتروكيميائية والسياحة والثقافة والرياضة والعلوم والتعليم وحماية البيئة”.

فقد وقعت السعودية وأوزبكستان مؤخراً 10 اتفاقيات بقيمة 45 مليار ريال في عدة مجالات استثمارية، حيث تأتي هذه الاتفاقيات “في وقت تبحث فيه حكومة أوزبكستان سبل التعاون في برامج الرؤية السعودية 2030، لتعزز توجهها نحو التطوير في كامل مرافق الحياة، بما تتوافق مع الاستراتيجية لبناء دولة أوزبكستان الجديدة، الرامية إلى الإصلاحات وتحرير الاقتصاد، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات”.

وقد وقعت أوزبكستان اتفاقيات مع الجهات السعودية بمجالات الطاقة، لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق أهدافنا الوطنية للطاقة المتجددة، المتمثلة في رفع إجمالي قدرة توليد الطاقة المتجددة إلى 30% بحلول عام 2030″ومن المتوقع طرح فرص كبيرة لتكثيف التعاون بين الرياض وطشقند في هذا الاتجاه، حيث يعتزم الطرفان تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي والاستثماري، مع تكثيف تبادل وفود الاقتصادية من كلا الطرفين”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy