بنوك

“بنك البلاد” يشهد نموا في الأصول والودائع والإقراض.

1قالت شركة الاستثمار كابيتال” إن نتائج بنك البلاد” للربع الثاني من العام الجاري جاءت أقل من توقعاتها قليلا، ولكن المصرف شهد نموا تجاوز توقعاتها على مستوى الأصول ونمو الودائع والإقراض.
وأضافت الاستثمار كابيتال” أنه على الرغم من نمو حجم الودائع بنسبة 14.8% والذي جاء أعلى من توقعاتها إلا أن كفاءة إدارة الأصول تحسنت بحيث ارتفعت نسبة القروض إلى الودائع من 80% إلى 82.7%.
وخفضت الاستثمار كابيتال” توصيتها لسهم “بنك البلاد” من “محايد” إلى “تقليص” مع تخفيض السعر المستهدف أيضا من 40 ريالا إلى 32 ريالا للسهم.
كشفت”الاستثمار كابيتال” عن أن الأرباح البالغة 206.5 مليون ريال والتي حققها بنك البلاد في الربع الثاني من العام الجاري، جاءت أقل من توقعاتها بـ12%، والتي أشارت الى تحقيق 231.6 مليون ريال، وأوصت بتقليص سهم البلاد محددة السعر المستهدف عند 32 ريال.
مضيفةً أنه جاءت نتائج بنك البلاد أقل من توقعاتها قليلا و لكن المصرف شهد نموا فاق التوقعات في مستوى الأصول و نمو الودائع و الاقتراض و على الرغم من نمو حجم الودائع بنسبة .14.8% و الذي كان أعلى من توقعاتها إلا أن كفاءة إدارة الأصول تحسنت بحيث ارتفعت نسبة القروض إلى الودائع من 80%، إلى 82.7%، وأن القيمة العادلة للسهم 32 ريال و ذلك عبر تقييم الدخل المتبقي و معامل خصم 9%، و نمو 3%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى