أخبار خليجية

جلالة ملك مملكة البحرين يرعى احتفال أعياد مملكة البحرين الوطنية.. ويشيد بما تبذله المساعي الوطنية لتحقيق هدفنا الأسمى بأن يصل الخير والازدهار لكل مواطن ومواطنة

المنامة – جمال الياقوت:

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين فشمل برعايته الكريمة في قصر الصخير، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، الاحتفال الذي أقيم بمناسبة أعياد مملكة البحرين الوطنية ، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ، وذكرى إنضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية ، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

ولدى وصول موكب جلالة الملك  المعظم إلى قصر الصخير، ترافقه كوكبة من الخيالة ، أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لمقدم جلالته ،
وبعد عزف السلام الملكي ، وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تفضل حضرة صاحب الجلالة بإلقاء كلمة سامية هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،
أصحاب السمو والمعالي والسعادة .. الحضور الكريم،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يأتي العيد الوطني المجيد هذا العام بأجوائه العامرة بالفرح مع عودة حياتنا إلى سابق العهد بها، بفضل من الله وتوفيقه. وها نحن نلتقي بكم في هذا اليوم المبارك من أيام الوطن العزيز، في ذكراه العطرة، التي تعود علينا بالخير والمحبة، في رحاب، المملكة البحرينية الشامخة، والتي تتواصل إنجازاتها الحضارية، منذ أكثر من قرنين، لتسمو، بين الأمم، بعطاء أهلها، في كل الأوقات والأزمان.
والواقع بأن كل ما جاء عيد جديد بتجاربه ومنجزاته، كلما شعرنا بمزيد من الثقة في تصاعد البناء لبلوغ هدف الرفعة والرخاء للمواطنين الكرام، وهذا شأن تلتزم به حكومتنا الموقرة وتسعى من أجله، بكل عزيمة واجتهاد.

وأول ما ينبغي الإشادة به على هذا الصعيد، ما تبذله المساعي الوطنية، لتحقيق هدفنا الأسمى، بأن يصل الخير والازدهار لكل مواطن ومواطنة، ونشير، في هذا الخصوص، إلى خطة التعافي الاقتصادي بنتائجها التي يمتد أثرها الإيجابي إلى كافة القطاعات التنموية. ونعتز بالدور الفاعل لبرامج الدعم المالي والاقتصادي وخصوصاً في مواجهة الصعوبات الاقتصادية والصحية، ونوجه إلى رفع كفاءتها وتعزيز عدالة وصولها، بالنظر إلى جدواها وفائدتها الكبيرة على المستويات المعيشية.

ونعرب هنا، عن ارتياحنا بما يُنجَز لتلبية الاحتياجات الإسكانية للأسرة البحرينية، حيث تجدر الإشادة بالإنجاز الحكومي القياسي، ونؤكد بهذا الصدد، على ضرورة مواصلة الخطط التطويرية لقطاع الإسكان بحلولها المبتكرة واستثماراتها الضخمة، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتأمين السكن اللائق والملائم للمواطنين.

وتستمر بلادنا، في سياق أولوياتها، بالمحافظة على الحقوق الإنسانية وحمايتها تحت رعاية مؤسساتها القانونية المستقلة، ومن ضمن ما نتج عن تلك الجهود، البرنامج الشامل للعقوبات والتدابير البديلة، الذي نحرص على تحقيقه لأهدافه النبيلة بمنح فئاته المستفيدة أملاً جديداً لاستقرار أسرهم، ولمستقبل واعد من العطاء والإسهام في بناء مجتمعهم.

الإخوة والأخوات، وفي مثل هذه المناسبة الطيبة التي تجمعنا بكم اليوم، فإنه ليطيب لنا أن نحتفي برواد العمل الوطني، من أبناء الوطن العزيز وبناته، تكريماً لجهودهم، وعرفاناً لعطائهم بما قدموه من خدمات جليلة، نقدرها لهم أشد التقدير، ولن نجد أفضل من هذا اليوم المشهود في حياة الوطن، لنعرب لهم عن الفخر بريادتهم وتفوقهم، ولنشكرهم على إعطاء العيد معناه الأجمل.

وفقكم الله جميعاً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم تفضل جلالة الملك المعظم حفظه الله بتوزيع الأوسمة التقديرية على المكرمين.

بعد ذلك ألقت السيدة كفاية حبيب العنزور كلمة نيابة عن المكرمين جاء فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
سيّدي حضرةَ صاحِبِ الجَلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملكِ البلادِ المعظم حفِظكمُ اللهُ ورعاكم ،،
صاحبَ السُمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة
وليَ العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ،،
أصحاب السمو والمعالي والسعادة.. السادة الحضور الكرام،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

سيّديِ صاحبَ الجلالةِ.
إنَّهُ لَمِن دَوَاعِي الفَخرِ والإعتزازِ ، أن نتَشَرّف بالوقوفِ بينَ يدَي جَلالتِكُم في هذا اليومِ المجيدِ ، يومَ ذكرى العيدِ الوطني لمملكةِ البحرين العزيزة ، والذكرى الثالثة
والعشرُون لتَولي جلالتِكُم مقاليدَ الحُكُمِ ، لنهنىء جلالتكم و نُهنئ الوطن ، انه اليوم الوطني الذي يجمّع عليه كل أبناء البحرين الذين يفتدون تُرابه الغالي ، فلقاءُ جلالتكم ، وتَكريِمُكم شرفٌ عظيمٌ نعتز به ويتطلعُ إليهِ جَميعُ أبناءِ هذا الوطن ، وثقَتكمُ الغاليةُ أمانة في أعناقنا لبذل المزيدِ من   العطاء والعمل المثمر من أجل تقدم وازدهار ورقي مملكتنا الغالية.

سيّدي صاحبَ الجلالة…
نود بهذه المناسبة أن نشيد  بما تحقق من  إنجازاتِ تاريخية عظيمةِ في عهدَكمُ الزاهر والميمونُ ، وإنّ ما سنَّيتموهُ من عادَةِ حسنة لتكريمِ أبناءِ الوطنِ المتميزينَ في كلِّ عامٍ ، لهو نبراسٌ يقتدي به الجميع ،،، ودافعٌ وحافز لأبناءِ الوطن لمواصلةِ السير على طريق الانجاز و التنمية والتميز ، لنيل شرف الحصول على هذا التكريم.

إنّ رعاية جلالتِكم الكريمة ودعمكم وتشجيعكم  لهذهِ الكوكَبةِ مِن أبناءِ الوطن ، من عسكريين ومدنيين ، ، لهيَ الدافِعُ الحَقيقي خَلفَ ما نراهُ اليومَ من إنجازاتٍ ونجاحاتٍ عديدة وغير مسبوقةٍ في تاريخ الوطن الغالي في مختلفِ المجالاتِ العلميةِ والثقافية  والشبابية  ، وفي المحافل الإقليمية والقارية والعالمية ، وذلك تحقيقاِ لنظرَتِكُم الثاقِبَةِ لحاضرِ ومُستقبلِ هذه البلاد المعطاءة بالخير ، وجني ثمارِ غرسِكم المبارك الذي رسّختُم فيه روحَ العطاءِ والتفاني لخدمةِ الوطن.

ختاماً أرفع إلى مقامِ جلالتكُم السامي الكريم بالأصالةِ عن نفسي وبالنيابةِ عن جميعِ المكرمينَ أسمَى آيات الشُكرِ وعظيم التقديرِ ووافر الامتنانِ  والعرفان ، مقرونة بالتهنئة العطرة والتبريك بهذا اليوم الأغر أعاده الله عليكم سنين عديدة بموفور الصحة والخير والسعادة والعافية والعمر المديد .

حَفِظكمُ اللهُ ورعاكم قائداً لنهضةِ الوطن ، وأدامَكُم ذخراً  وسنداً وعزاً وفخراً لمملكتنا وأهلها الكرام الأوفياء، وحَفِظَ البحرين  وأدام عليها عزها ورخاءها تحت قيادتكم الحكيمة .

والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاته ،
وقد شملت قائمة المكرمين كلاً من :
معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة
سعادة السيدة فائقة بنت سعيد الصالح
سعادة السيد علي بن محمد الرميحي
سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد
معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن بن محمد  آل خليفة
ايمان احمد الدوسري
أسامة صالح العلوي
اللواء الركن محمد عبدالله النعيمي
العميد الركن فهد محمد الحميدان النجدي
العميد الدكتور حسن محمد نور
العميد محمد بن محمد بن دينة
العقيد الركن طارق أحمد علي البوفلاسة
الوكيل أول أحمد محمد علي محمد
عبدالله جهاد عبدالله الزين
فيصل محمد حسن المحروس
غسان علي مهنا محمد المهنا
مارك جوسيف توماس
مازن محمد أحمد مطر
أحمد يوسف طالب عبدالغني
عبدالله علي البنخليل
مصطفى محمد أحمد مصطفى
نواف عبدالله حمزة
الشيخة مريم بنت عبدالوهاب آل خليفة
المستشار راشد محمد بونجمة
عبدالله خالد احمد النصار الدوسري
محمد خالد الفضالة
حمد علي المناعي
السفير علي جاسم العرادي
ندى أحمد مصطفى
عدنان عبدالوهاب اسحاق
كفاية حبيب العنزور
اكبر جاسم عاشور
زياد عادل درويش
فاطمة عبدالغني إسماعيل
آمنة علي العريض
المهندسة هدى ميرزا عباس السلمان
محمد يوسف البنفلاح
رمزي ريسان البدران
السيدة نجلاء محمد قاسم الشيراوي
د. هيثم علي جهرمي
الدكتور عبدالله محمد الخان
بدرية جاسم الكويتي
مروان فؤاد سلمان كمال
علياء علي العالي
مصطفى عقيل الشيخ
المهندسة. لمى عباس سعيد المحروس
عبدالحسين ابراهيم عيسى
بشارة عبده بشارة
الأستاذة حنان إبراهيم العمادي
محمد سلمان مكي حبيب
أحمد عبدالغني عيسى أحمد مدن
نبيل عبدالرحمن أجور
حسين جاسم محمد علي السكران
خليفة يعقوب يوسف العامر
محمد جاسم العامر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى