اقتصاد

الحقيل يلتقي وزير الأراضي والبنية التحتية الكوري

الرياض – واس:

التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ وزير الأراضي والبُنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك ضمن الجولة الآسيوية لمعاليه التي بدأها بالعاصمة الكورية سول.

وبحث الجانبان أُطر تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في قطاعات البلدية والإسكان ومجال المُدن الذكية، وأهمية العمل وفق بنود البرنامج التنفيذي، وتبادل الخبرات بما يخدم توجهات البلدين ويُحقق تطلّعات شعبيهما الصديقين، لما يمتلكانه من موارد طبيعية وتقنية وإمكانيات بشرية كُبرى، جعلت منهما في مصاف الدول التي تُحقق نِسب نمو عالية.

وأشاد معالي الوزير الحقيل بالتطور اللافت للعلاقات بين البلدين الصديقين، والتعاون الذي يشمل كافّة المجالات، والفائدة التي انعكست على إقامة تحالفات وشراكات إستراتيجية بينهما.

من جانب آخر, دشّن الحقيل ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري مُنتدى التعاون السعودي الكوري الأول للإسكان.

وأضاف الحقيل أن القيادة الرشيدة – أيدها الله – ينصب تركيزها في هذه المرحلة على تحسين كفاءة وفعالية الدور الحكومي، بالإضافة إلى تنمية روح المسؤولية الاجتماعية، أمّا على الصعيد الخارجي يبرز التعاون مع الدول الصديقة لتنمية وتنويع موارد الاقتصاد وتعزيز فرص التوظيف.

وتمنى معاليه أن يُساعد مُنتدى التعاون السعودي الكوري الأول للإسكان؛ كلا الطرفين, على تطوير فهم مشترك للرؤية الوطنية والسياسات الحكومية والبنية التحتية والمشاريع البلدية.

كما استعرض كُلٌ من وكيل التحوّل الرقمي في الوزارة المهندس علي راجحي ووكيل الوزارة للتطوير العقاري عبدالرحمن الطويل ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان ريّان العقل، التجارب السعودية في مجال الإسكان والبلدية وقطاع المُدن الذكية والتحول الرقمي، وآخر مُنجزات الوزارة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى