كتاب السلام
جاسم
займ срочно

طرح السيارة الكهربائية السعودية “سير” في الأسواق في 2025

"سير" تخطو أولى خطواتها و تشتري أرض المصنع في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية

 

جدة – سويفت نيوز:

وقعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، عقد بيع أرض صناعية لشركة سير الوطنية للسيارات، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، لإنشاء مصنع مختص بصناعة السيارات الكهربائية.

وقالت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، في بيان على “تداول السعودية”، إن قيمة العقد نحو 359.04 مليون ريال، وستدفع على دفعات خلال 15 سنة.

وقالت “إعمار المدينة الاقتصادية”، إن الصفقة ضمن النشاط الرئيسي لها، وستبدأ في إدراج الإيرادات بداية من الربع الرابع 2022، وفقًا لشروط وأحكام العقد ومعايير التقارير المالية المعمول بها.

كرتنا ثقافتنا

وسيتم توجيه العائدات بشكل أساسي نحو تطوير البنية التحتية للمشروع، ورأس المال العامل التشغيلي والوفاء بالتزامات مالية معينة.

ومن المقرر أن تتوفر الطرازات الأولية من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي بحلول العام 2025.

كان صندوق الاستثمارات العامة استحوذ على حصة أغلبية في شركة لوسِد موتورز Lucid Motors Inc، ويدعم الصندوق أيضاً خطط شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية لبناء مركز تصنيع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وسيجلب مشروع سير (Ceer) أكثر من 150 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر، ويوفر ما يصل إلى 30 ألف فرصة عمل، وفقاً لصندوق الاستثمارات العامة.

ومن المتوقع أن يساهم بـ 8 مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بحلول 2034.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy