كتاب السلام
جاسم
займ срочно

لأول مرة .. أوركسترا هامبورج الموسيقية تستعرض فنونها في جدة 

 

كرتنا ثقافتنا

جدة ـ سويفت نيوز:
عرضت أوركسترا هامبورج السيمفونية فنونها مساء الجمعة 30 جماد أول 1444هـ  في مدينة جدة للمرة الأولى بحضور القنصل العام الألماني الدكتورة إيلتيه آدرهولد وعدد من الاكاديميين والمهتمين بالموسيقى في البلدين.
وأكدت دكتورة أدرهولد على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المانيا الاتحادية  وأشادت باستضافة جامعة الاعمال والتكنولوجيا للأمسية  حيث تعد أوركسترا هامبورغ السيمفونية واحدة من أرقى الفرق السيمفونية التي تقدم فنونها في قاعات الحفلات الموسيقية في أوروبا واختارت الأوكسترا برنامجًا للموسيقى من قبل الملحنين الذين ينتمون إلى هامبورغ: وهم: جورج فيليب تيلمان ويوهانس برامز وفيليكس مندلسون بارتولدي اضافة إلى أعضاءها سوزان بارنر (الفلوت)  كريستيان جانزورن (الباسون) بيتر جوليكا (القرن) إلمار هونيغ (الكلارينيت)، مارك رينر (المزمار).
ولفتت إلى أن الأمسية يجري تنظيمها، بمناسبة زيارة وفد مدينة هامبورغ إلى جدة لمدة خمسة أيام  التقى خلالها مع عدد من المسؤولين و الشركاء في مدينة جدة بهدف تطوير العلاقات بين المدينتين العالميتين اللتان تجمعهما محاور علمية وثقافية والعديد من المصالح والمجالات المشتركة.
من جهته، رحب رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور أسامة بن أحمد جنادي بالقنصل العام الالماني بجدة، مؤكدا حرص الجامعة على تبادل الإرث الثقافي، وتبادل المعارف والفنون بين الشعوب، لافتاَ إلى ما تتمتع به ألمانيا بشكل عام ومدينة هامبورج على وجه الخصوص من عمق حضاري وتاريخ فني وثقافي كبير وقال أن الجامعة أخذت على عاتقها تنظيم واستضافة الفعاليات التي تساهم في تعزيز الشراكات الدولية، وتفعيل الانفتاح الثقافي، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكرمت القنصل العام لألمانيا أعضاء فرقة أوركسترا هامبورج الفنية، والتقطت الصور الجماعية في ختام الزيارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy