مناسبات

ريتاج الزهراني .. موهبة سعودية تبهر حفل السيمفونية الألمانية

جدة – خالد الجعيد:

أنعم الله كثيرة لا تعد ولا تحصى والشغوف بالأمل لا يعرف المستحيل فأحيانا المحن تدفع بالإنسان الى تحدي المستحيل. فكم هي الحياة جميلة والأجمل أن تصنع لنفسك طريقاً الى عالم التحدي والوصول الى الهدف بإستثمار وتطوير إمكانياتك الذاتية فهناك من يصنع الأمل من رحم الألم.

ريتاج الزهراني واحدة من هؤلاء التي تحدوا المستحيل فقد ولدت في الشهر السادس قبل أن تكمل شهورها التسع وفقدت نعمة البصر بسبب خطأ طبي ولكن هذا الألم حولها الى فتاة ذات إصرار وعزيمة فبدأت بمساعدة والديها بتعلم العزف على آلة الأورج منذ عامها السادس وأصقلت موهبتها من خلال التعلم عن بعد عبر وسائل التواصل الاجتماعي فتحسن مستواها مع التدريب المستمر حتى وصلت الى مستوى جيد ساعدها على عزف السلام الوطني السعودي على آلة الأورج في إحتفالية السيمفونية الألمانية ليلة السبت الأول من جماد الأول 1444هـ بجامعة الأعمال والتكنولوجيا . وتعلمت القراءة والكتابة بطريقة برايل وأضافت الى موهبتها العزف بالناي واستمتع الحضور بعزفها عدة مقاطع موسيقية رائعة أبهرت الحضور.

وكان لوالديها دعم مادي ومعنوي في كل المواقف مما دفعها لمواصلة العطاء والإبداع كما أكدت أم ريتاج على الدور الهام الذي قام به الأستاذ أيمن الثقفي لتعريف المجتمع بموهبة ريتاج الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى