كتاب السلام
جاسم
займ срочно

سمو رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: كأس العالم للسيارات السياحية امتداد لسلسلة أحداثنا الرياضية عالمية المستوى

كرتنا ثقافتنا

جدة – واس:
رحّب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، بنخبة السائقين والفرق المشاركة في الجولة الختامية لسلسلة كأس العالم للسيارات السياحية، على حلبة كورنيش جدة، والتي تنطلق منافساتها اليوم ولمدة يومين.
وأكد سموه خلال المؤتمر الصحفي للسائقين والفرق والذي عقد مساء امس في حلبة كورنيش جدة، بحضور مدير سلسلة كأس العالم للسيارات السياحية في شركة ديسكفري سبورتس جان بابتيست لي، والسائقين وممثلي الفرق ووسائل الإعلام العالمية، على أن استضافة المملكة لسلسلة كأس العالم للسيارات السياحية، تشكل إضافة قوية لمحفظتها المتنامية في استضافة أكبر أحداث رياضة المحركات كالفورمولا 1، ورالي داكار والفورمولا إي وإكستريم إي، مشيراً سموه إلى ثقته في فريق شركة رياضة المحركات السعودية المكوّن من شباب المملكة، لتقديم حدثٍ يكون حافزاً لمواصلة المسيرة المتميزة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، ومتمنياً سموه التوفيق لجميع المشاركين، لا سيما السائق السعودي أحمد بن خنين، باعتباره أول سائق سعودي يشارك في هذه السلسلة العالمية.
وقال سموه “مرة أخرى، استحقاقٌ رياضيٌّ جديدٌ، يأتي امتداداً لأحداث رياضية عالمية ورفيعة المستوى، اعتدنا عليها في المملكة مؤخراً بشكل عام، وفي حلبة كورنيش جدة على وجه الخصوص، إذ يشكل احتضان جدة للجولة الحاسمة لهذه السلسلة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، دليلاً على أن المملكة أضحت مقصداً لرياضة المحركات، ويعكس مكانتها المرموقة على الصعيد الدولي، بعد النقلة النوعية التي شهدتها خلال السنوات الماضية، ونتشرف بالترحيب بضيوفنا من المشاركين والزوار والمتابعين للفعاليات من مختلف أنحاء العالم، وأتمنى أن يحظى الجميع بأوقات مليئة بالذكريات السعيدة في عروس البحر الأحمر”.
وأضاف سموه: “لدينا الآن محفظة متنامية من الفعاليات والتي تنطوي أهميتها في توفير فرص نمو كبيرة للمواطنين، ونتمنى أن تلهمهم رياضة المحركات، وأن تحفزهم على خلق مسار مهني سواء في قطاع رياضة السيارات كمهندسين وميكانيكيين ومديرين للفرق أو حتى سائقي سباقات في المستقبل، ولدينا الآن عدد كبير من السائقين الموهبين والذين يستحقون أن يشاركوا في منافسات دولية، ودورنا أن نوفر لهم الخبرة والتجربة لصقل موهبتهم وإعدادهم للمشاركة في أكبر المحافل”.
من جانبه، ثمن مدير سلسلة كأس العالم للسيارات السياحية في شركة ديسكفري سبورتس، جان بابتيست لي، جهود شركة رياضة المحركات السعودية والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية خلال الفترة القليلة الماضية، مشيراً إلى تمكين إقامة الجولة الختامية لموسم 2022 في المملكة العربية السعودية وعلى حلبة كورنيش جدة الجديدة، يشكل أمراً رائعاً بالنسبة إلى “دبليو تي سي آر” وشركائها، مشيداً بجهود المنظمين في تعاطيهم مع الحالة الجوية والأمطار الغزيرة التي سقطت على جدة بالأمس، وتجهيز حلبة كورنيش جدة ومسارها في زمن قياسي.
بدورهم أعرب السائقون عن تطلعهم للجولة التأهيلية غداً على مسار أسرع حلبة شوارع في العالم، مشيدين بمرافق الحلبة والسرعات التي تمكنوا من الوصول إليها خلال اختبارهم المسار للمرة الأولى اليوم، وأكدوا أن المسار المختصر لمسار الفورمولا 1، سيضفي حماساً أكبر على السباق خاصة مع السرعات الكبيرة للحلبة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy