كتاب السلام
جاسم
займ срочно

رئيس الصندوق السعودي للتنمية يستقبل النائب الأول لرئيس الوزراء القيرغيزي

الرياض – واس:

استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد في مقر الصندوق اليوم، معالي النائب الأول لرئيس الوزراء في جمهورية قيرغيزستان أديلبيك قاسمالييف والوفد المرافق له، لمناقشة المشروعات الإنمائية التي يمولها الصندوق في قيرغيزستان.

وأوضح المرشد أنه جرى خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، المتعلقة بالمشروعات الإنمائية التي يمولها الصندوق في جمهورية قيرغيزستان، بالإضافة إلى مناقشة المشروعات الجاري تنفيذها، و سبل تعزيز الفرص الحيوية الممكنة في القطاعات التنموية، مشيدًا بجهود الجانب القيرغيزي في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من المشروعات الإنمائية.

كرتنا ثقافتنا

من جانبه أعرب النائب الأول لرئيس الوزراء في جمهورية قيرغيزستان عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية على جهود إسهاماتها ودعمها للمشروعات الإنمائية منذ أكثر من 12 عامًا في جمهورية قيرغيزستان من خلال الصندوق السعودي للتنمية، إذ أسهمت تلك المشروعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد معاليه بالعلاقة الوثيقة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الصندوق يُعد شريكًا تنمويًا في دعم الجمهورية، كما نوّه بزيارة الصندوق السعودي للتنمية لجمهورية قيرغيزستان خلال شهر سبتمبر من العام الحالي 2022م، والتي هدفت إلى وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل وتوسعة مستشفى طوارئ الأطفال العام في العاصمة بشكيك، بالإضافة إلى افتتاح مدرسة ضمن إطار إنشاء (30) مدرسة حكومية يمولها الصندوق في قيرغيزستان.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية ثمانية مشروعات وبرامج إنمائية من خلال قروض تنموية ميسّرة لدعم قطاعات النقل والمواصلات والتعليم والصحة والمياه والصرف الصحي بقيمة إجمالية تصل إلى (200) مليون دولار، كما دعم الصندوق من خلال تلك المشروعات رفع المستوى المعيشي للسكان وتحقيق النمو والازدهار، بالإضافة إلى منحة كريمة مقدمة من حكومة المملكة من خلال الصندوق بقيمة إجمالية تقدّر بحوالي أربعة ملايين دولار، لدعم تجهيز عدد من المراكز الطبية في الجمهورية القيرغيزية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy