رياضة

برعاية سمو أمير منطقة الرياض.. نادي سباقات الخيل يشهد إقامة سباقه السنوي على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير الفئة الثانية

الرياض – واس:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يقيم نادي سباقات الخيل يوم الجمعة المقبل، بطولة “كأس الوفاء” على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير، والمصنف من ضمن كؤوس الفئة الثانية في الميدان السعودي المخصص لخيل الأربع سنوات إنتاج محلي مفتوح الدرجات.

ويشارك في السباق نخبة الخيل في هذه الفئة، للمنافسة والتتويج بالكأس التي تحمل أهمية كبرى لدى الوسط الفروسي.

ونوه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، بالدعم الذي تجده الفروسية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وأشار إلى أن الفئة التي خصصت لجياد هذا السباق تعد نخبة جياد الإنتاج المحلي في المملكة العربية السعودية، وستتنافس في الأسابيع المقبلة على كؤوس خادم الحرمين الشريفين وأيضا كؤوس ولي العهد.

وقال سموه: “ما عُرف عن سمو الأمير محمد بن سعود الكبير -رحمه الله- دعمه لخيل الإنتاج، ليتم تخصيص الكأس لهذه الفئة، خاصة أن المشاركين من فئة الخيل عالية التصنيف”.

وينطلق يوم الجمعة المقبل سباق (كأس الوفاء) في الشوط الـ11 على مسافة 2000 متر، والمخصص للإنتاج المحلي لجميع الدرجات (الفئة الثانية) من عمر أربع سنوات فأكثر، وتبلغ جائزته 500 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى