كتاب السلام
جاسم
займ срочно

نيابةً عن سمو ولي العهد بمملكة البحرين .. سمو الشيخ ناصر بن حمد يفتتح أعمال منتدى “حوار المنامة 2022″‎‎

 

كرتنا ثقافتنا
المنامة – جمال الياقوت:

أناب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي لافتتاح المنتدى الثامن عشر للأمن الإقليمي “حوار المنامة 2022” الذي انطلقت أعماله مساء أمس بمشاركة وفود رفيعة المستوى من وزراء ومسؤولين أمنيين وقادة عسكريين وأكاديميين من مختلف دول العالم.

ونقل سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه للوفود المشاركة من مختلف دول العالم، وأعرب سموه عن اعتزازه‭ ‬بافتتاح‭ ‬المؤتمر في نسخته الثامنة عشر نيابةً‭ ‬عن‭ ‬صاحب‭ ‬السمو‭ ‬الملكي‭ ‬ولي‭ ‬العهد‭‬ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحةرئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء حفظه الله.

 

وأشار سموه إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية الفاعلة والمتنامية على صعيد إقليمي ودولي، ودعم جهود ترسيخ الأمن والسلام في المنطقة والعالم، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للجميع، لافتًا إلى أهمية الملتقيات الدولية التي يتم تبادل الرؤى والأفكار فيها حيال التطورات والمستجدات الإقليمية ذات الأولوية والتي ترسم الصورة المتكاملة للعمل الدولي المشترك في مواجهة التحديات الأمنية، منوهًا بدور منتدى “حوار المنامة” في تبادل الخبرات ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد رحب سموه بالمشاركين في المؤتمر، مشيراً إلى أن مشاركتهم ستثري جلسات “حوار المنامة” وستعزز توجهاته نحو مناقشة القضايا الاستراتيجية التي تشكل تحديات تتطلب تنسيقاً دولياً للتعامل معها، معبراً سموه عن أمله أن تسهم جلسات المنتدى في إيجاد حلول سريعة ودعم المساعي الدولية لتعزيز الأمن وترسيخ السلام ومكافحة الإرهاب والتطرف بشتى صوره وأشكاله.

وفي هذا السياق أشار سموه إلى أن مملكة البحرين لن تألو جهدا في تقديم وتهيئة كافة السبل الرامية للوصل إلى حلول سياسية تسهم في حل الصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا بما يضمن استقرار المنطقة والعالم و اللجوء إلى الحوار ضمن القنوات الدبلوماسية التي تتوافق مع القانون الدولي لتحقيق الأمن والسلام لكافة الأطراف مما يسهم في الحفاظ على حياة المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين والنازحين، متمنياً سموه للمشاركين كل التوفيق والنجاح، والوصول لمخرجات تسهم في تحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy