ثقافة

هيئة تطوير بوابة الدرعية توقّع مذكرة تفاهم مع نادي الصقور

الرياض – واس:

وقّعت هيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم مع نادي الصقور السعودي اليوم، تهدف إلى تعزيز التعاون بما يخدم القطاعات المتعلقة بالتراث التاريخي، والتقاليد المرتبطة بثقافة الصيد بالصقور، كما تشمل مشاريع ومبادرات مشتركة بين الطرفين؛ بهدف تعزيز الموروث الثقافي والتراثي. وذلك انطلاقاً من أهمية التنسيق بين الطرفين ولرغبتهما في توسيع مجالات التعاون بما يخدم ويحقق أهدافهما.

ومثل الهيئة الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو، وعن النادي الرئيس التنفيذي حسام بن عبدالمحسن الحزيمي.

وأكد الرئيس التنفيذي لبوابة الدرعية، أهمية التعاون بين الطرفين في تطوير الأصول الثقافية والتعليمية في المخطط الرئيس لمشروع بوابة الدرعية، بما فيها التعاون في تطوير مركز للصقور ضمن مخطط مشروع بوابة الدرعية، وكذلك تقديم الاستشارات والتوصيات المختصة فيما يتعلق بالعناصر المختلفة للمركز من الرؤية والمحتوى والعناصر التقنية والفنية، إلى جانب إنتاج الفعاليات والبرامج التي تركز على التعليم، والتراث والثقافة المتعلقة بالصقارة، وكذلك تنمية المواهب المختلفة.

من جانبه، بين الحزيمي أن الطرفين سيتعاونان في الحفاظ على الموروث الخاص بالصقور وإبرازه عبر تطوير وتنفيذ البرامج التربوية والثقافية والتراثية، وإقامة الفعاليات، ورفع مستوى المعرفة بهواية الصقور، وتقديم برامج لتحفيز الجيل الجديد على المشاركة في هذه الهواية، وكذلك تبادل المحتوى المتعلق بالصقور في المملكة، ومشاركة المعلومات، والتعاون في تبادل المعرفة والخبرات بين الجهتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى