أخبار خليجية

اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في البحرين

 

البحرين – جمال الياقوت:
استقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في قصر الصخير هذا اليوم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز وأعضاء مجلس الإدارة ، حيث تشرف سموه بتقديم إيجاز لجلالته حفظه الله بمناسبة اكتشاف مَكمنين جديدين للغاز الطبيعي في كل من طبقات «الجوبة» و»الجوف» غير التقليدية الواقعين تحت مكمني «الخف» و»العنيزة» المنتجين للغاز الطبيعي في مملكة البحرين.
و قال سموه إن الإعلان عن هذا الاكتشاف يأتي بعد تنفيذ عمليات الحفر التقييمية والاختبارات في مكمن «الجوبة» واستكمال بئرين في مكمن «الجوف»، والتي جاءت نتائجها مشجعة من حيث الكمية وفرص الأنتاج .
مضيفاً سموه أن هذه الاكتشافات المهمة تأتي منسجمة مع طموح ورؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتعزيز ورفع قيمة الموارد الطبيعية لمملكة البحرين.
وخلال الاستقبال ، أعرب حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم أيده الله عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز على الجهود الوطنية المخلصة التي يبذلونها في تطوير قطاعي النفط والغاز والتي أثمرت عن هذه الاكتشافات وهذا الإنجاز المهم بما يعزز ويخدم الإقتصاد الوطني والمسيرة التنموية في البلاد ويعود بالخير والنفع على الوطن والمواطن ، متمنياً جلالته للجميع دوام التوفيق والسداد .
وبهذه المناسبة ، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، خالص الشكر والتقدير والامتنان الى المقام السامي لصاحب الجلالة حفظه الله ورعاه على تفضل جلالته باستقبال أعضاء مجلس إدارة الشركة وعلى توجيهات جلالته السامية الكريمة.
وقال سموه «لقد وفرت لنا هذه الاكتشافات والنتائج الإيجابية الأخيرة المعلومات القيمة اللازمة للمضي قدماً في إجراء المزيد من التقييمات المطلوبة للآبار بهدف الاستفادة من جميع إمكانات هذا المورد الواعد من الغاز الطبيعي».وتابع سموه قائلا: «تمهد هذه المعلومات المتوفرة لدينا الطريق للتطوير والإنتاج المستقبلي لمورد الغاز الطبيعي بما يحقق مصلحة مملكة البحرين».
كما استعرض سموه أحدث تطورات وانجازات الشركة القابضة للنفط والغاز والشركات التابعة،. ومنها جهود تحديث أطر الحوكمة والاستراتيجيات على مستوى المجموعة، والنتائج الملموسة في تحسن أداء الشركة القابضة والشركات التابعة ونبذة عن المضي بخطى ثابتة في بناء نموذج عمل أكثر إستدامة.
وختاما أطلع سموه جلالته على عدد من المشاريع المستقبلية والمبادرات الاستراتيجية المزمع البدء بها في العام القادم بما يتماشى مع رؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للنهوض بقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى