كتاب السلام
جاسم
займ срочно

“أصدقاء مرضى السكر” تطلق الحملة التثقيفية والتوعوية بجدة

جدة – منصور نظام الدين:

دشنت جمعية أصدقاء مرضى السكر الخيرية بجدة اليوم خطة تفعيل الحملة التثقيفية والتوعوية تحت شعار “افحص سكرك” (نتعلم لنحمي مستقبلنا) في محافظة جدة.

وأوضحت الأستاذة حنان أحمد سرحان المنسقة الطبية بجمعية اصدقاء مرضى السكر الخيرية بجدة : بأن الحملة تهدف
لرفع التثقيف والتوعية بمرض السكري.

وأكدت الأستاذة حنان سرحان: بأن الحملة ستقام بعدة مواقع بمحافظة جدة وتشمل عدداً من المراكز التجارية والمنشآت الصحية وقروع جمعية مراكز الأحياء بجدة.

كرتنا ثقافتنا

وأشارت الأستاذة حنان سرحان :وستقام حملات التثقيف والتوعية إعتباراً من الشهر الحالي “نوفمبر” وستكون محطتها الأولى في مجمع ” الرد سي مول التجاري ” ومن ضمن المحطات المستشفى الجامعي وعزيز مول، وجدة بارك مول، والياسمين مول، ومركز حي الصفا النموذجي، ومركز حي النهضة النموذجي، وكذلك تشتمل الحملة على العديد من الورش التعليمية المختلفة لمرضى السكرى النوع الاول والثاني لرفع مستوى الوعي وطرق التعامل الآمنة الصحية.

وأضافت الأستاذة حنان سرحان: كذلك سيتم توزيع الجوائز على السكرين الفائزين بأفضل نتيجه تحليل للسكر التراكمي، كما أعتاد المرضى سنوياً على هذا التكريم والتحفيز لاهتمامهم بالمحافظة على مستوى السكر لديهم.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الإدارة البرفسيور الدكتور عبدالرحمن الشيخ: أن هذه الخطط لحملات التثقيف والتوعية تهدف لتنبيه أفراد المجتمع بمخاطر مضاعفات داء السكري وما ينجم عنه من مشكلات صحية بالغة الخطورة
وأشار بأن هناك حاجة لورش عمل للاستفادة منها بشكل علمي في كيفيه التعامل مع داء السكري عبر متخصصين، وأكد البرفسيور الدكتور عبدالرحمن الشيخ: أن هذه الحملات عموماً تحقق حياة عامرة وصحية لكافة شرائح المجتمع
يُذكر ان جمعية أصدقاء مرضى السكر الخيرية، تأسست عام ١٤٢٦ وهي جمعية غير ربحية تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ووزارة الصحة حيث قدمت مجموعة من البرامج والأنشطة والفعاليات المتميزة خلال الفترة الماضية. التي عادت بالفائدة الملموسه على مرضى السكري في الحرص والاهتمام بكيفيه التعامل مع داء السكرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy