كتاب السلام
جاسم
займ срочно

ملك مملكة البحرين يستقبل قداسة بابا الفاتيكان

 

المنامة – جمال الياقوت:

كان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، في مقدمة مستقبلي قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والوفد المرافق لدى وصوله إلى مملكة البحرين هذا اليوم في زيارة رسمية تاريخية لمملكة البحرين تستغرق أربعة أيام تلبية لدعوة كريمة من جلالة الملك المعظم، يلتقي خلالها بحضرة صاحب الجلالة.

كما يشارك قداسة البابا خلال زيارته التاريخية في فعاليات ملتقى البحرين للحوار “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني” في دورته الأولى والذي يعقد برعاية عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

كما كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس  الوزراء.

كرتنا ثقافتنا

وقد صافح قداسة البابا كبار المستقبلين من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار ضباط قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والحرس الوطني.

كما صافح جلالة الملك المعظم الوفد المرافق لقداسة بابا الفاتيكان.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات تبادل جلالة الملك المعظم مع قداسة البابا الأحاديث الودية.

وغادر موكب بابا الفاتيكان متوجها إلى قصر الصخير ترافقه كوكبة من الخيالة فيما قامت مجموعة من الأطفال بنثر الورود وقدمت الفرق الشعبية العروض ابتهاجا بمقدم قداسة بابا الفاتيكان.

وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة سعادة السيد نواف بن حمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

ويرافق قداسة البابا وفد مكون من الكاردينال بيترو بارولين وزير خارجية الفاتيكان، والكاردينال لويس أنتونيو تاغلي عميد مجمع التبشير، والكاردينال ليوناردو ساردني عميد مجمع الكنائس الشرقية، والكاردينال كرت كوخ عميد مجمع تعزيز الوحدة المسيحية، والكاردينال ميغيل أيوسو غيشوت عميد مجمع الحوار بين الأديان، ورئيس الأساقفة إدغار بينيا بارا وكيل وزارة الخارجية، ورئيس الأساقفة بول ريشارد غالاغار أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدولية، ورئيس الأساقفة يوجين مارتن نوجينت سفير الكرسي الرسولي إلى مملكة البحرين، والمطران بول هيندر المدبر الرسولي لشمال شبه الجزيرة العربية، والمونسنيور ماريو كودامو المسؤول في وزارة الخارجية، والمونسنيور كريستوفر واشنطن مترجم، والمونسنيور ماريو بيفي أمين سر سفارة الكرسي الرسولي، والأب خافيير كارنيريرو بينالفير المسؤول في وزارة الخارجية، والأب غاسبر فيرناندس المنسق المحلي، والدكتور باولو روفيني- عميد مجمع الإعلام والاتصال.

 

 

 

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy