مناسبات

السفير أحمد عبد المجيد القنصل المصري العام بجدة يلتقي أعضاء الجالية المصرية في المنطقة الغربية بالسعودية

جدة – أحمد شحاتة وكمال مصطفى:

أكد السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام المصري بجدة، إن القنصلية المصرية في جدة تولي اهتماما خاصا بملف التحول الرقمي وبحث إمكانية تطبيق البصمة الإلكترونية، في المعاملات التي تقدم بالسفارة، بدلًا من البصمات التقليدية وذلك في إطار التيسير على مراجعي القنصلية العامة في جدة معرباً عن رغبته في إحياء نشاط الجالية المصرية وارتباطهم بالقنصلية المصرية بيت كل المصريين.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها القنصل أحمد رأفت حمزة بالقنصلية المصرية العامة بجدة تحت عنوان ندوة توعوية بالإجراءات القنصلية المستحدثة تحت شعار معاً من أجل البناء وحضره قيادات ورموز الجالية المصرية بالمنطقتين الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية والتي يزيد عددها عن مليون ونصف المليون مصري ومصرية.

وقد أعلن السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام المصري بجدة اكتمال استعداداتها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية في المنطقتين الغربية والجنوبية للادلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر مطالبا بضرورة مشاركة جميع أبناء الجالية المصرية بالمملكة في هذه الانتخابات المهمة.

وأكد السفير أحمد عبدالمجيد أنه تم التنسيق بين القنصلية العامة ورموز وأبناء الجالية بالمنطقتين الجنوبية والغربية. كما تم التنسيق بين القنصلية المصرية العامة بجدة والسلطات السعودية لتسهيل حركة وانتقال أبناء الجالية المصرية للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة على مدى الأيام الثلاثة المقبلة وهي الجمعة والسبت والأحد الموافقة ١ و٢ و٣ ديسمبر المقبل.

وأوضح أن القنصلية العامة استكملت كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال ابناء الجالية للادلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر مطالبا بضرورة مشاركة جميع أبناء الجالية المصرية بالمملكة في هذه الانتخابات المهمة.

وأشار عبدالمجيد إلى أن القنصلية المصرية العامة بجدة قد نشرت العديد من وسائل التوعية والرد على كافة الاستفسارات في ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وسط أبناء الجالية سواء من خلال الفيديوهات والمنشورات التعريفية التي أوضحت أنه من شروط إدلاء الناخب بصوته في هذه الانتخابات أن يحمل معه جواز سفر ساريا أو بطاقة رقم قومي سارية أو منتهية، وأن يحضر لمقر القنصلية العامة بجدة وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد1و2و3 ديسمبر 2023، من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءً.

وكانت القنصلية المصرية العامة بجدة قد نشرت على موقعها الرسمي، وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتس آب وتويتر وغيرها فيديوهات ومنشورات تعريفية للرد على استفسارات أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى