اقتصاد

جامعة عفت تستضيف جنرال الكتريك لدعم المرأة

جدة – سويفت نيوز:GE Day at Effat University

 قامت “جنرال إلكتريك” بتنظيم يوم خاص مع طالبات جامعة عفت في جدة لدعمهن في تخطيط حياتهن المهنية في المستقبل وبناء مهارات ريادة الأعمال وتشجيع تبادل المعارف والخبرات، بالتزامن مع تقديم مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية الهامة لألمع الطالبات للعمل مع الشركة. وأقيم “يوم جنرال إلكتريك” على مدى يوم واحد في إطار التزام الشركة بتعزيز مساعي تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية وتشجيع أعداد أكبر من النساء على الاضطلاع بمسؤوليات مهنية مثمرة لدى مختلف وحدات أعمال الشركة.

بهذه المناسبة قال هشام البهكلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية والبحرين: “نود أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى جامعة عفت على منحنا فرصة تنظيم ’يوم جنرال إلكتريك‘ لنؤكد مجدداً عمق التزامنا الجاد والمستمر بدعم المواهب السعودية الواعدة في شتى المجالات. وركزنا من خلال هذا الحدث على بناء المهارات القيادية لدى الطالبات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الوظيفية المتاحة أمامهن، ولا سيما في أعقاب إطلاقنا لأول مركز للخدمات المشتركة بطاقم نسائي بالكامل في مدينة الرياض. ولا شك بأن ’جنرال إلكتريك‘ تعتبر اليوم من الوجهات المفضلة للعمل بالنسبة للمواطنين السعوديين، ونتطلع من خلال مبادرات مثل ’يوم جنرال إلكتريك‘ إلى تعزيز تواصلنا مع المجتمع الطلابي ليكونوا في المستقبل عنصراً حيوياً في تطوير أداء عملياتنا بمختلف قطاعاتها في المملكة العربية السعودية”.

وبدورها قالت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة جامعة عفت: “نحن ملتزمون على الدوام بتفعيل التعاون البنّاء بين القطاعين الأكاديمي والمهني بما يضمن توفير أكبر قدر من الدعم لطالباتنا على كافة المستويات. ويقدم ’يوم جنرال إلكتريك‘ نموذجاً يُقتدى به على مستوى الدور الذي يمكن للقطاع الخاص أن يساهم به في العمل مع الطالبات وتزويدهم بخبرات ومعارف معمقة حول الفرص المهنية المتاحة أمامهن لدى الشركات مستقبلاً. كما شكلت المواضيع التي طُرِحت خلال الجلسات النقاشية منطلقاً هاماً نحو بناء مهاراتهن على المستويين الشخصي والمهني في آن معاً”.

وتضمن الحدث تنظيم عدد من الجلسات التفاعلية بإشراف نخبة من أعضاء الفريق الإداري في “جنرال إلكتريك”، تم خلالها مناقشة التطلعات المستقبلية المهنية للطالبات وخبراتهن ومهاراتهن في التواصل ومدى تفاعلهن مع وسائل الإعلام الاجتماعية. وجرى التركيز بوجه خاص على تعزيز المهارات القيادية للطالبات وتسليط الضوء على أهمية مكاملة الابتكارات مع المتطلبات المحلية للمملكة. وقدم مديرو “جنرال إلكتريك” لمحة عامة عن رؤية الشركة وعملياتها في المملكة العربية السعودية، بما يشمل قطاعات الرعاية الصحية، والطاقة والمياه، والنفط والغاز، والطيران، وإدارة الطاقة والإنارة. كما قاموا أيضاً بتسليط الضوء على العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند القيام بالمقابلات الوظيفية، بالإضافة إلى طبيعة الفرص المهنية المتاحة لدى الشركة التي تعتبر واحدة من أفضل ثلاث وجهات للعمل في المملكة.

ونظمت “جنرال إلكتريك” أيضاً جلسة نقاشية حول “روح الإبداع” بمشاركة أحد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عفت بالإضافة إلى ممثلين عن شركة “جنرال إلكتريك” وممثلات عن طلبة الجامعة. وركز النقاش على طبيعة المهارات المطلوبة للحصول على عمل جديد، ومزايا تعزيز التعاون بين الجامعات والشركات، وكيفية التعرف على تجربة العمل لدى “جنرال إلكتريك” قبل التوظف فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى