ادم وحواء

9 نصائح ذهبية للمرأة لاتقان فن الاقناع والتأثير في الاخرين

القاهرة-سويفت نيوز:

وجهت خبيرة التنمية البشريه نهلة عبد السلام عدة نصائح للنساء من أجل اتقان فن الاقناع والتأثير في الا11111111111-1خرين كانت في مقدمة هذه النصائح انه  إذا أردت المرأة أن تكسب الناس يجب أن تفهمهم , فالمداخل السهلة إلى العقول والقلوب تأتي من الاحترام والتقدير .
ودعت المرأة الى تفهم وجهة نظر الشخص الآخر حتى لو اختلفتي مع الآخر في الرأي وتأكدتي من ذلك لأن الاستخفاف بآراء الآخرين يدفعهم إلى المقاومة والبعد عنكي .
وأوضحت انه توجد دائما نقاط يتفق عليها الجميع ،انطلقي منها ولا تركزي على نقاط الاختلاف ولا تتحدثي عن مصلحتك الشخصية وتحدثي عن المصلحة المشتركة بينك وبينهم .
ودعتها الي حفظ أسماء من تقابليهم وكرري إستخدامها أثناء الحديث فسوف يعاملك الشخص الآخر بمنتهى المودة .
مع المحافظة على الإبتسامة لأنها أفضل لغة صامتة يفهم منها الآخرون أنكي تحبيهم وتحترميهم وهي مظهر من مظاهر حسن الخلق .
وأكدت على ضرورة التحدث أقل والإستماع أكثر والإصغاء بإهتمام ليفهم الآخر أنك مهتمه به وسوف
يجتهد في إرضائك ويوافق على الكلام القليل الذي قلتيه مع الابتعاد عن النقاش الحاد والجدل لأنهما معركة خاسرة لا يفوز فيها أحد .
ودعت نهلة عبد السلام المرأة الي إستخدام العبارات الرقيقة لأن عبارات الشكر والامتنان والتهنئة والمواساة والإعتذار لها تأثير إيجابي مع الإعتراف بأخطائك ولا تحاولي التبرير لأنها دليل قوة .
واختتمت نهلة نصائحها للمرأه بضرورة تجنب الأوامر المباشرة فلا أحد يحب أن يتلقى الأوامر مع إستخدام نبرة صوت مناسبة تتسم بالصدق والثقة بالنفس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى