سياحة وطيران

جدة تستذكر زمنها الجميل

سويفت نيوز_جدة

26اختتمت فعاليات “مهرجان نفحات رمضانية” والذي يأتي ضمن برامج مهرجان امانة جدة «رمضان.. تحلى جمعتنا» بمشاركة مميزة فرقة الصهبة “أهل البلد” بزيهم التقليدي لبس أهل الحجاز من العمامة الى الحزام (البقشة).

كما قدم المهرجان طوال لياليه الفائتة مشاهد تراثية تعكس الزمن الجميل في المجتمع الحجازي مع فرصة التجول والتمتع بمشاهدة التراث من ازياء وبيوت قديمة وتفاصيل الحياة في المجتمع الحجازي ومختلف مناطق المملكة بالإضافة الى الكثير من البرامج الزاخرة والمتنوعة من فن وثقافة امتدت على مدار فترة اقامة المهرجان.

ويذكر المشرف على الفرقة سراج عقاد بأن الصهبة عبارة عن تواشيح لفن يخشى عليه من الاندثار إلا ان هذه الفعاليات تسهم في تعريف الشباب والأطفال عليها بالإضافة الى انتشارها.

وفي اطار برنامج المهرجان كانت الفعاليات الثقافية من ندوات وأمسيات لمواضيع مختلفة تتناسب مع الشهر الفضيل بالإضافة الى ما يخص أهل جدة وثقافة المتاحف في المجتمع الحجازي وذلك باستضافة كلا من (الشيخ احمد باذيب – د. عدنان اليافي – د. زيد الفضيل – د. امل شطا – احمد دياب) مؤكدا حرص المهرجان والقائمين عليه على تحقيق المسؤولية الاجتماعية والذي يتجسد من خلال بازار الأسر المنتجة.

وأشار محمد اليامي المتحدث الرسمي لمهرجان امانة جدة ان مهرجان نفحات رمضانية استطاع ان يحقق التواصل الثقافي والفني ما بين مختلف الفئات العمرية فضلا عن اسهامه في سد الفجوة مابين الاجيال بالإضافة الى رفع مستويات الوعي الاجتماعي والتذوق الفني وذلك من خلال مشاهدة نماذج من طريقة الحياة الاجتماعية قديما في مختلف مناطق المملكة والتي يظهرها الجناح السعودي في المتحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى