اقتصاد

السعودية للخدمات الأرضية تطرح 30٪ من رأس مالها للاكتتاب في يونيو

جدة – سويفت نيوز:

قايد العتيبي الرئيس التنفيذي   للشركة السعودية للخدمات الارضيةكشف ، قايد بن خلف العتيبي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية أن الشركة قامت بتقديم خدماتها لـ 290 ألف رحلة و 68 مليون مسافر في العام 2014م وذلك عبر جميع مطارات المملكة التي يبلغ عددها 27 مطاراً دولياً وداخلياً، حيث أن الشركة تقدم خدمات متنوعة تشتمل على خدمات الصالات المتعلقة بإصدار بطاقات الصعود للمسافرين، وقبول الأمتعة ومناولتها، وتوجيه المسافرين لبوابات السفر، وخدمات المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى خدمات نقل المسافرين من وإلى الطائرات عبر حافلات حديثة ومجهزة. وتقوم الشركة أيضاً بتقديم خدمات متعددة في ساحات المطارات تشمل تنظيف الطائرات وتزويدها بالمياه، ودفع وتوجيه الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط، ومراقبة حمولة الطائرة. كما تقدم الشركة السعودية للخدمات الأرضية عدة خدمات مساندة إضافية للطائرات تشمل خدمات تقنية وخدمات اتصالات وخدمات إدارية تتعلق بإجراءات الهبوط والإقلاع.

وأضاف العتيبي أن الشركة تتميز بمعرفتها وخبرتها الواسعة في قطاع الخدمات الأرضية في المملكة، حيث تقوم بتوفير الخدمات الأرضية لأكثر من 120 شركة طيران محلية وعالمية، مما أكسبها خبرة واسعة في معرفة متطلبات عملاءها وأدى إلى زيادة حجم أعمالها خلال السنوات الماضية. كما تمكنت الشركة من الارتقاء بخدماتها وتطوير الأنظمة والسياسات المتقدمة.

وأكد ،  أن الشركة عينت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة، مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية ومديراً لبناء سجل الأوامر، استعداداً لإدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية “تداول” في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الشركة.

وأشار العتيبي أن الشركة تتهيأ لدخول مرحلة جديدة من النمو تسعى من خلالها إلى المحافظة على مركزها الريادي في قطاع الخدمات الأرضية في المملكة، مضيفاً أن الطرح العام والإدراج يعد خطوة هامة في مسيرة الشركة واستراتيجيتها التوسعية، معبراً عن ثقته المستمرّة في إدارة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة ، بما لديها من سجل حافل كشركة استثمارية مرخصة ورائدة في المملكة العربية السعودية، وتمتلك العديد من الخبرات الواسعة في إدارة الاكتتابات محلياً وإقليمياً وعالمياً، سجلت خلالها تميزاً في الأداء، واكتسبت تجارب غنية بالإنجازات والأرقام القياسية.

وأعرب قايد بن خلف العتيبي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية،   عن شكره لهيئة السوق المالية  إثر الإعلان عن الموافقة على طرح ستة وخمسين مليون وأربعمائة ألف (56.400.000) سهم من أسهم الشركة، تمثل 30٪ من أسهم الشركة البالغ رأسمالها مليار وثمانمائة وثمانون مليون (1.880.000.000) ريال سعودي للاكتتاب العام، والذي يبدأ يوم الأربعاء 16/8/1436هـ (الموافق 3/6/2015م) ، ويستمر لمدة سبعة أيام كاملة تنتهي بنهاية دوام يوم الثلاثاء 22/8/1436هـ (الموافق 9/6/2015م).

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للخدمات الأرضية تأسست كشركة مملوكة بالكامل من المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وقامت في عام 2011م بالاستحواذ على جميع أعمال وأصول وحدة الخدمات الأرضية التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية وشركة عطار للخدمات الأرضية، بالإضافة إلى استحواذها على كامل حصص الشركاء في الشركة الوطنية لخدمات المناولة المحدودة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى