رياضة

النصر يتوج بالدوري السعودي للعام الثاني على التوالي

تتويج النصرالرياض- سويفت نيوز

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة أحمد  عيد  الجمعة فريق النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد نهاية لقاءه مع الشباب الذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن الجولة الـ26 والأخيرة من المسابقة، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
وحقق النصر لقب الدوري بعد 26 جولة فاز في 20 منها وتعادل في 4 وخسر مباراتين، جمع على إثرها 64 نقطة.
وبعد ختام الجولة الأخيرة من دوري عبداللطيف جميل حجزت أندية النصر والأهلي، بالإضافة إلى الهلال، مقعداً للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا، فيما هبط للدرجة الأولى كل من ناديي الشعلة والعروبة.
وحصل مهاجم الأهلي عمر السومة على لقب هداف الدوري بـ 22 هدفا متقدماً على مهاجم النصر السهلاوي بفارق هدفٍ وحيد.

وكان النصر قد حسم اللقب من الجولة الماضية بعد الفوز على الهلال بهدف دون رد، ومستفيداً من تعثر الأهلي – أقرب ملاحقيه – بالتعادل 2/2 مع التعاون في الجولة نفسها

وكان ديربي جدة انتهى بتعادل الاتحاد والأهلي 1/1 ، بعد أن تقدم فهد المولد للاتحاد بهدف في الدقيقة 84 ، قبل أن يعادل سليمان المؤشر النتيجة بإحراز هدف الأهلي في لدقيقة 89 . كسب فريق الهلال ضيفه هجر بخمسة أهداف مقابل هدف  ضمن الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، وذلك على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
سجل للهلال أولاً محمد الشلهوب عند الدقيقة 49 وحسن كعبي بالخطأ في مرماه عند 49، ثم أضاف الهدف الثالث خالد الكعبي عند الدقيقة 65.
وأضاف يوسف السالم الهدف الرابع عند الدقيق 75 وأخيراً أحرز ناصر الشمراني الهدف الخامس عند الدقيقة 82 فيما سجل الهدف الوحيد لهجر علاء الشقران عند الدقيق 60.
وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده للمركز الثالث برصيد 54 نقطة، ليضمن المركز الثالث رسميا ويخطف بطاقة التأهل لمسابقة دوري أبطال آسيا، فيما ضل هجر في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى