Search

STC للحلول المتقدّمة تدعم “الملتقى العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة “تقنيا

الدمام- عبودة البرغوثي:

Imageتشارك شركة STC للحلول المتقدمة بصفتها داعم تقني لـ “الملتقى الوطني العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية السعودية”، وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، في الفترة بين 11 و14 مايو الجاري الموافق 22-25 رجب 1436هـ في “فندق الشيراتون” بمدينة الدمام. وسيتخلل جدول أعمال الملتقى، المنعقد تحت شعار “نحو بناء نظم المعلومات الجغرافية للمملكة العربية السعودية”، استعراض آخر المستجدات التقنية والمعرفية وأحدث التطبيقات العلمية لنظم المعلومات الجغرافية، وسط مشاركة واسعة من أبرز الباحثين والصناعيين والأكاديميين والخبراء المحليين والدوليين المعنيين بنظم المعلومات الجغرافية. وقد تم افتتاح المؤتمر من قبل معالي مدير جامعة الدمام الكتورعبدالله بن محمد الربيش نيابة عن راعي الحفل.

وتندرج رعاية STC للحلول المتقدّمة لـ “الملتقى الوطني العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية السعودية”، والتي تم تكريمها من قبل معالي مدير جامعة الدمام ، في إطار التزامها المستمر بدعم الجهود الرامية إلى دفع عجلة نمو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات السعودي وتفعيل دوره كرافد رئيسي من روافد الاقتصاد الوطني. وتأتي المشاركة في الدورة الحالية استكمالاً للنجاح اللافت الذي حققته الشركة في مشاركاتها السابقة، وتماشياً مع مساعيها الحثيثة لمواكبة أحدث التطوّرات وآخر الابتكارات في مجال تقنية المعلومات وتقديم كل ما هو جديد ومبتكر لقاعدتها المتنامية من العملاء من مختلف القطاعات الحيوية.
ويعتبر “الملتقى الوطني العاشر لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية السعودية” منصة مثالية لمناقشة سبل توظيف نظم المعلومات الجغرافية بالشكل الأمثل للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة . وسيتخلل جدول أعمال الدورة الحالية تسليط الضوء على مجموعة من المحاور ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية، بما فيها “جمع وإنشاء البيانات الجغرافية”، و”نمذجة التنبؤ بالتوزيع المكاني للسكان باستخدام صور الأقمار الصناعية ونماذج الإرتفاعات الرقمية”، و”تصميم تطبيقات لنظم المعلومات القروية لإدارة أعمال التخطيط

العمراني لقرى مكة المكرمة” و”التحاليل المكانية لمحافظة فيفاء باستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد” وغيرها الكثير.

وتعد”STC للحلول المتقدمة” إحدى شركات “مجموعة الاتصالات السعودية”، وتوفر الشركة خدمات متكاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تشتمل على الحوسبة السحابية والخدمات المدارة لأمن المعلومات والشبكات وبناء وتكامل الأنظمة وخدمات وحلول جهاز- إلى – جهاز.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *