عام

انطلاق فعاليات منتدى عسير الصحي

 

أبها – واس :
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة، انطلقت اليوم فعاليات منتدى عسير الصحي تحت شعار ” الاتجاهات الحديثة للرعاية الصحية… ابتكارات وتطلعات ” الذي تنظمه الشؤون الصحية بالمنطقة، في المدينة الجامعية بالفرعاء.
وتناولت جلسات اليوم الأول للمنتدى عدداً من المحاور، حيث استعرضت الجلسة الأولى الابتكارات التقنية في الخدمات الصحية، وسبل استثمار ثورة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية في الرعاية الصحية، كذلك الصحة الافتراضية والطب الاتصالي، إلى جانب تناول الأمن السيبراني وحماية البيانات الصحية، تحدث خلالها كل من الدكتور أنس الغامدي، والدكتور عمرو جمال، والدكتور محمد القرشي، والدكتور عوض آل رشيد، وإبراهيم عسيري وأدارها الدكتور عبدالله العلاوي.
واستعرضت الجلسة الثانية مفاهيم السياحة الاستشفائية وأفضل الممارسات لبناء إستراتيجيات التنمية السياحية الاستشفائية في منطقة عسير، واستعراض عدد من التجارب الرائدة في المجالين الدولي والإقليمي.
وبحث المشاركون عن الأدوار والمسؤوليات لصنع منظومة سياحية استشفائية، تحدث خلالها كل من المهندس سلطان الشهري، وبسمة الميمان، وسعيد بن دحمان الدوسري، وماهر أبو النصر وأدارها عبدالله السلطان.
ويهدف المنتدى الذي يستمر لمدة يومين، بمشاركة متحدثين متخصصين إلى استشراف مستقبل الرعاية الصحية في ظل الاتجاهات الحديثة والابتكارات الرقمية وضرورة مواءمتها مما يحقق الاستفادة من الخبرات والتقنيات في مجال الرعاية الصحية بأعلى المعايير العالمية في إطار إعادة هيكلة القطاع الصحي لتعزيز قدراته والارتقاء بالرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات، مع تسليط الضوء على السياحة العلاجية والاستشفائية وإبراز المميزات النسبية للمنطقة لجذب الراغبين في رحلات الاستشفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى