مناسبات

مجموعة الطيار الخيرية تدعم “شفاء” بأربعة ملايين و470 ألف ريال

جدة- سويفت نيوز:

توقيع الاتفاقية بين جمعية شفاء ومجموعة الطيار الخيرية -1 توقيع الاتفاقية بين جمعية شفاء ومجموعة الطيار الخيرية -2 توقيع الاتفاقية بين جمعية شفاء ومجموعة الطيار الخيرية -3أبرمت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” ومجموعة الطيار الخيرية اتفاقية تعاون لدعم العيادة المتنقلة والتي تعد أول مركز سكر متنقل يقدم رعاية شاملة للمصابين بداء السكري والهادفة لإيصال خدماتها لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين من الفقراء المرضى في منطقة مكة المكرمة والقرى المحيطة بها بإجمالي 4 ملايين و470 ألف ريـال لمدة عام كامل.

كما ستساهم القافلة في إجراء بعض الأبحاث الطبية لمعرفة مدى انتشار داء السكري ومضاعفاته في المدن والقرى بمنطقة مكة المكرمة.

أبرم الاتفاقية رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء الخيرية الدكتور خالد طيب ومدير المسؤولية الاجتماعية بمجموعة الطيار الخيرية الدكتور محمد الطوالة استكمالاً لدور مجموعة الطيار الخيرية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع الاقتصاد الوطني ومن منطلق رؤيتها في الاستثمار في الإنسان وخدمة المجتمع.

وتنص الاتفاقية على رعاية ودعم وتجهيز العيادات المتنقلة لجمعية شفاء بكامل تجهيزاتها حيث تشمل على أربعة عيادات عيادة عامة وعيادة القدم السكري وعيادة فحص الأسنان وعيادة فحص قاع العين والنظر وغرفة أخذ العينات وفحوصات الدم، كما تقوم بدور التثقيف الصحي واﻻكتشاف المبكر لداء السكري ومضاعفاته مع تقديم العلاج المجاني للمصابين، وسيشرف على العيادة المتنقلة فريق طبي من العاملين بالجمعية ومن المتطوعين.

وستقوم العيادة بزيارة قرى منطقة مكة المكرمة بهدف تقديم خدمات الكشف اللازم للفقراء والمحتاجين بالقرى والمراكز النائية وتقديم وإيصال خدماتها لأكبر عدد من المستفيدين فضلاً عن تقديم الدعم الاجتماعي للمرضى الفقراء وتسجيلهم ضمن المستفيدين من خدمات الجمعية بشكل دائم.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى