مقالات

افرحي يا خبر وانزعي ثوب الحداد!

بقلم رئيس التحرير د. جاسم الياقـوت

11117663_919419471441484_597286681_nكثيرا وأنا استعرض شريط الذكريات وقصص كفاح الرجال المخلصين من أبناء القادسية الذين رسموا اللوحات الفنية والإبداعية في مجال كرة القدم والإدارة الرياضية. تذكرت المواقف والصعوبات والظروف والاحراجات وشح الوارد وقلة الدعم. تذكرت هذه الإدارة وكفاح الأخ معدّي الهاجري وإصراره على تولي رئاسة القادسية. لقد شككوا في قدراته وخبرته الإدارية وراهنوا على أنه حصان خاسر لا يمكن أن يكسب الرهان. لقد اتهمونا وهاجمونا.. صبرنا وتحملنا ودارت الأيام لنثبت للجميع وللرأي العام أننا أصحاب رأي وخبرة ومشورة وخبرتنا في معرفة بواطن الأمور ووضع النقاط على الحروف وقراءة ما بين السطور، نعم تفوق شباب القادسية بكل جدارة واستحقاق وتحقق الحلم بقيادة إخواني معدي الهاجري وعبدالله بادغيش وجميع الإداريين والأجهزة الفنية والإدارية وأبنائنا اللاعبين وجمهورنا الحبيب.

من حقنا أن نقول:

افرحي يا خبر.. وانزعي ثوب الحداد.. زفّت القادسية… عروسا يوم الحصاد

وهما بيتان قلتهما ذات يوم في لحظات مشابهة في سجال أدبي مع ابني محمد وهو يكتب الشعر أيضا فقال:

يا خبر طيري ورفّي مثلما الطير المرفّي

والدّمع وقفيه يكفي يا خبر يومنا قدساوي

يا خبر شقي السّوادي والبسي وردٍ وكادي

الفرح لكْ بسْ ينادي يا خبر يومنا قدساوي

بطولة ودرعٍ وكاس يا خبرنا ارفعي الراس

وخلي يومك أعراس يا خبر يومنا قدساوي

ليكتب التاريخ وليشهد الزمن عودة الحق وانتصار المظلوم وربك يمهل ولا يهمل، رجال كتبوا قصة اسمها القادسية، فصولها الصمود والكفاح والصبر والإخلاص والتضحية واستجابت القادسية لهم وقالت أنا القادسية واسألوا التاريخ عني وعن أمجادي، ألم أكن منبع نجوم الكرة السعودية في الماضي والحاضر شاهد بذلك؟ نعم لقد كانت فرحة وابتهاج رسمت على وجوه ومحيا أبناء القادسية، كم كانت الفرحة والسعادة تعلو الوجوه بهذا الإنجاز التاريخي وبهذه الكوكبة من النجوم وهذا الفكر الإداري المنظم رغم قلة الإمكانات والموارد والدعم المادي. استطاعوا خلق منظومة عمل متميزة ومتعاونة ابعد اللاعبون والأجهزة الفنية في جميع الظروف التي تمر على النادي وقسوتها. من حقنا ان نفتخر ونتحدث لتسجل وسائل الإعلام على مختلف أنواعها صوت إنجاز أبناء القادسية ورجالها. هذا الإنجاز الذي يقدمه أهالي وأبناء الخبر لسمو أمير المنطقة الشرقية. أمير الذوق والدعم والشباب الذي جعل الشباب الهاجس الكبير في جميع مشاريعه التنموية للمنطقة الشرقية حريصاً كل الحرص على وضع أبناء المنطقة في الطليعة والمقدمة في جميع المجالات. وكم أثلجت مكالمة سموه لرئيس النادي الصدور وأفرحت القلوب وهذا دليل واضح لمتابعة سموه لجميع الأنشطة ودعمه أبناء المنطقة.

إخواني ان الحِمل ثقيل للموسم القادم ومسؤولية كبيرة جداً وهناك اختلاف في جميع التفاصيل بين دوري جميل ودوري ركاء ويجب علينا أن نقف جميعاً خلف هذه الإدارة ونساندها وندعمها ونقف معها من أجل مسيرة القادسية ومستقبلها. وانا اناشد أعضاء الشرف ورجال الاعمال وجميع عشاق ومحبي القادسية الوقوف حول ناديهم ودعمه بكل قوة من أجل الظهور بمظهر قوي ومتميز وايضاً الاستمرار والتواجد في مكان القادسية الطبيعي بين الكبار. حيث الدعم المادي والمعنوي ومساندة الفريق وتسخير الأجواء التي تساعد الإدارة على تقديم عملها بالشكل السليم وتأدية رسالتها. والموسم القادم يتطلب جهداً كبيراً وعملاً احترافيا ومنظماً لا يعتمد على التخطيط والاستراتيجيات المنظمة. ولابد ان تتضاعف جهود الرجال المخلصين ومحبي هذا الكيان العريق الذي نكن له كل الحب والتقدير.

نحن نتطلع الى المستقبل المشرق ويحدوني الامل بعزيمة الرجال الصادقين من أبناء القادسية حمل الرسالة القدساوية وان نبرهن للجميع أن سفينة القادسية سوف تعبر البحار وسوف تقف أمام كل الأعاصير وتقول للجميع أنا القادسية منبع النجوم هل عرفتموني؟ اسألوا عني معظم الأندية الكبيرة في السعودية ونجومها.

كل الشكر والتقدير لجميع من ساهم وساند وشارك في تحقيق هذا الإنجاز للقادسية ونقولها ونكررها:

افرحي يا الخبر ويا القادسية وانزعي ثوبَ الحداد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى