سياحة وطيران

 محافظ البحر الاحمر في افتتاح الملتقى العربي السابع للإعلام السياحي : استقبلنا ٤ ملايين سائح ومؤتمر اقتصادي كبير في يونيو

الغردقه – سويفت نيوز

photo1 photo2 photo3 photo4افتتح محافظ البحر الاحمر اللواء احمد عبدالله  وبحضور الاعلاميين العرب أعضاء المركز العربي للاعلام السياحي  فعاليات الملتقى العربي السابع للاعلام السياحي الذي يقام في الغردقة من 22 الى 27 ابريل الجاري وبمشاركة اعلاميين من احدى عشرة دولة عربية هي السعودية والإمارات والبحرين والكويت والإمارات والأردن والجزائر والسودان ولبنان واليمن وسلطنة عمان بالاضافة الى اعلاميين من مصر.

وصرح اللواء احمد عبد الله في افتتاح فعاليات الملتقى: انني اعتبر المركز العربي مركزا صادقا في عمله واهدافه واطالب بتوحيد اهدافنا من اجل تنشيط السباحة العربية، وأوضح ان المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الاعلام السياحي العربي، وعبر اللواء عبدالله عن سعادته الكبيرة بفوز الغردقة بجائزة افضل وجهة سياحية عربية لعام 2015 قائلا ان الفوز وضعنا على الطريق الصحيح لإعادة السياح العرب الى الغردقة مشيرا الى انه تولى المسؤولية في ظروف صعبة ورغم شدة المعوقات الا ان الفوز وضع السياحة العربية في مكانة كبيرة في الغردقة مؤكدا ان الأرقام الخاصة بالسياح العرب كانت متدنية للغاية ولم تتعد %1 من إجمالي عدد السياح.

وأشار عبدالله انه سيدشن قريبا خمسة خطوط طيران من دول الخليج العربية والأردن الى الغردقة مباشرة وعن المركز العربي للاعلام السياحي قال اللواء عبدالله ان المركز كان فكرة ثم تحول الى حقيقة تشرف اي عربي يحب بلاده وامته واحيي اصحاب الفكرة ومنتسبي المركز العربي وأشد على أيديهم.

وأعلن اللواء احمد عبدالله عن إطلاق مؤتمر اقتصادي كبير في يونيو القادم لطرح المشروعات الاستثمارية في محافظة البحر الاحمر امام المستثمرين من العالم كله كما اعلن عن افتتاح الميناء السياحى لاستقبال العبارات السياحية مرة اخرى من شرم الشيخ والعقبة الاردنية اذا لزم الامر.

واكد ان المحافظة قادرة على استقبال 8 ملايين سائح سنويا كما أشار الى عدد الغرف الفندقية التى تصل الى 73 الف غرفة وستصل الى 81 الف غرفة في نهاية 2015 موضحا انه يفتتح أسبوعيا فندقا او منتجعا في البحر الاحمر تصل طاقته في المتوسط الى 500 غرفة.

و هنأ حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعلام السياحي محافظة البحر الاحمر والغردقة بفوزها بافضل وجهة سياحية عربية لعام مشيدا بالانجازات الكبيرة التى تحققت في عهد اللواء احمد عبدالله وشدد المناعى على مسؤولية الاعلام السياحي في ابراز كل جهد وطني في اي بلد عربي.

وطالب المناعي وسائل الاعلام والمواطنيين العرب بالمساهمة بدعم السياحة في كافة الوطن العربي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي اصبحت اليوم أكثر تأثيرا في ابراز المعالم السياحية من خلال الصور المعبرة لما يحتويه الوطن العربي من ثروات حقيقية للمعالم والاثار التاريخية وهذه تحفز السائحين على الذهاب الى هذه الاماكن.

تكريم اضاءه ومصر للطيران

وكرم محافظ البحر الاحمر اللواء احمد عبد الله

والإعلاميون العرب موقع اضاءه الذي فاز بجائزة الأفضل عربيا في الاهتمام بالسياحه العربيه كما تم تسليم جائزه المركز السيد عبد العظيم صدقي  المستشار الاعلامي لمصر للطيران  لفوزه بافضل مسئول علاقات عامه في الوطن العربي لعام ٢٠١٤

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى