سيارات

فريق بيجو – هانسين يستكمل تحضيراته للمشاركة “رالي كروس الدولي”

باريس – سويفت نيوز:

Peugeot_Meudon-010 Peugeot_Meudon-068 Peugeot_Meudon-382بعد عام على انطلاقته المثيرة للدهشة، واستقطابه حشداً من المتفرجين وصل إلى 250 ألفاً،شحذ فريق بيجو-هانسن (Peugeot-Hansen ) طاقاته للمشاركة في الدورة الثانية لـ”رالي كروس الدولي” (World Rally Cross). ووحّد تيمي هانسين جهوده مع المتطوع الجديد دايفي جيني لقيادة فريق “PEUGEOT 208 WRXs” المزوّدة بأحدث المواصفات.

ومع اقتراب موعد المنافسة التي ستبدأ قيريباً، فإن الـ 550 حصاناً التي تجرّ  PEUGEOT 208 WRXs والتي لا مثيل لها من قبل على الإطلاق، على وشك أن تتفلت من عنانها في “رالي كروس الدولي” الذي يقام للموسم الثاني على التوالي.

ومنذ اعتلائها منصة التتويج خمس مرات حتى أواخر العام 2014، وأيضاً انتصارها الحازم في فرانشياكورتا في أيطاليا، فإن تلك السيارة قد عززت قوتها وهي تستعد للتعامل مع منافسيها بعدما شحذت همتها بعناية فائقة. كما أن لائحة التحسينات التي تم إدخالها عليها، هي واسعة النطاق بما فيه الكفاية للحصول على نسخة خاصة للعام 2015، التي لا بدّ من اعتبارها منافس جديد.

وكما هو الحال في العام 2014، فإن تلك السيارة سوف يقودها أسطورة “الرالي كروس” المتمرس السويدي كينيث هانسين. سيتم تشغيل تلك السيارات بتجهيزات كينيث هانسين أسطورة “كروس رالي” السويدي. وواحدة من سيارتي PEUGEOT 208 WRXs سوف تكون بتصرف تيمي هانسين البالغ من العمر 22 عاماً الذي سوف يستمر مع الفريق في الجولة الثانية. وللعام 2015، فإن السويدي المتمرس في المبارزة سوف ينضم إليه زميل جديد هو دافي جيني البالغ من العمر 28 عاماً وهو وصيف بطل أوروبا للعام 2013. إن ثنائيته مع تيمي، الذي ذاق طعم الفوز مع WRX بالإضافة إلى قدرته على الفوز باللقب، سوف تمكّن الفرنسي من تفجير بعضالمفاجآت السارة وتحقيق نقاط ثمينة في البطولة. رأسا الحربة في فريق بيجو هما مصممان أيضاً على الاستفاددة الكاملة من قوة PEUGEOT 208 WRX’s  المزودة بأحدث المواصفات للدفاع عن ألوان “ريد بُل” و”توتال” الشريكين في  هذا المشروع. إن سلسلة العام 2015 سوف ترفد الفريق بـ 13 فرصة لاجتياز بقية النخبة الرياضية كونهما يتوسلان اللقبين العالميين معاً.

وبناء على النجاح الذي تحقق في البطولة الافتتاحية العالمية، قررت “بيجو” و”ريد بُل” تشكيل فريق “بيجو ريد بُل هانسين جونيور” بهدف الاسراع في استمالة السائقين الشبّان الموهوبين استعداداً لـ”رالي كروس” فئة “السوبر كار” الممتازة”. وباعتباره واحداً من فريق السائقين، فإن كيفن هانسين البالغ من العمر 16 عاماً، سوف يشارك في جميع الجولات التي تحتسب في سلسلات RX Lites لهذا الموسم.

برونو فامان

وقال برونو فامان مدير “بيجو سبورت” في هذه المناسبة “لقد اشتقت سيارة العام الماضي مباشرة من 208 T16. هذه المرة، استغلينا العطلة الشتوية  من أجل حعلها أقرب قليلاً إلى الحدود التي تسمح بها القوانين ونعتقد أن النتيجة هي مهمة للمضي إلى الأمام من حيث الأداء”.

وتابع “إن الهدف الذي نسعى إليه هو الفوز بالسباقات الفردية وأيضاً المنافسة بقوة على ألقاب الفرق والسائقين. لا شك أن الفرق الأخرى لديها الهدف نفسه، ونحن سعداء كون الشركات الأخرى تكثّف مشاركتها في هذه البطولة التي تشهد نمواً سريعاً.

وختم “إن الأحداث الإضافية مثل تلك التي تستضيفها برشلونة وهوكنهايم، تجري قرب مدن ترتبط بعلاقات وثيقة مع رياضة السيارات والتي تفاخر ببنيتها التحتية العظيمة، إنها خطوة واعدة جداً”.

 

كينيث هانسين

أما كينيث هانسين، فريق بيجو هانسين، فقد قال “أشعر أننا أكثر استعداداً مما كنا عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي. ففي العام 2014 جاء الأشياء كلها دفعة واحدة في وقت متأخر جداً، وكان هذا العمل الفذّ بحد ذاته إنجازاً بحيث اندفعنا للمشاركة بالجولة الافتتاحية. وحتى على الرغم من ذلك، نجحنا في فرض أنفسنا كمنافس شرس خلال النصف الثاني من الجولات.

 

وأضاف “وهذه المرة، أصبح لدينا فائدة كبيرة من تلك الجربة ونحن نتطلع بشغف إلى السباق الأول! سنحتاج إلى تحقيق الاستفادة القصوى جداً من إمكانات 208 WRX وأيضاً اعتماد استراتيجيات سلسة من أجل الحصول على أفضل النهايات لكل من السيارتين في كل جولة. إن الفوز بالسباقات والألقاب يستدعي الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، وأنه من المهم أن تكون قادراً على الاعتماد على السائق بالتوازي مع قابلية المحاربة حتى النصر في الجولات الـ 13 جميعاً”.

 

تيمي هانسين

من جهة أخرى، أكد السائق تيمي هانسين “إنني متحمّس جداً. اعتقد أنه لدينا سيارة تمتلك الإمكانات التي تؤهلها للفوز بهذا السباق. فعلى المستوى الشخصي، لقد عملت بكدّ للتحضير للموسم المقبل. أشعر بثقة أكبر بالنفس، وهذا الأمر يعود بالتأكيد إلى هذه السيارة التي لم أصادف مثيلاً لها خلال مسيرتي المهنية.

 

وتابع “أنا مسرور جداً لوجود زميل جديد إلى جانبي في الفريق. لقد تعرّفت إلى دافي منذ ظهوري للمرة الأولى في رالي كروس. فهو سريع جداُ وصلب للغاية. إنه يعرف متى يضغط ومتى يزيد سرعته، لذلك سيكون من الصعب هزيمته”.

 

دافي جيني

وفي السياق نفسه اعتبر السائق دافي ديني “إنه أول عقد لي مع فريق الُمصنّع، لذلك إنها نقطة تحول كبيرة في حياتي المهنية، إنه تحد جديد، ولايسعني ألا أن أكون أكثر التزاماً من ذي قبل بهذا البرنامج. لقد كنت مندهشاً بالفعل عندما جلست خلف مقود 208 WRX للمرة الأولى. إنا لمحرك يشعر كبافعلبالقوة في حين أن هدفي هو زيادة سرعتي كلما تقدم الموسم،وكلني أمل أن ينتهي السباق بناعلى منصة التتويج النهائية بل والنصر أيضاً”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى