رياضة

توقيع تفعيل «مذكرة تفاهم» بين مكافحة المخدرات والرابطة

سويفت نيوز_الخبر10

توقع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ورابطة المحترفين اليوم قبل مباراة الهلال والاتحاد تفعيل مذكرة تفاهم بين المكافحة والرابطة وسيوقع المذكرة اللواء عبدالله بن عبدالرحمن الجميل نائب مدير عام مكافحة المخدرات ورئيس رابطة دوري المحترفين الاستاذ محمد النويصر بحضور الامين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وقدأنهت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ورابطة دوري المحترفين السعودي كافة الاستعدادات لتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً بين هذه الجهات بهدف بث رسائل توعوية بين أوساط الشباب والجماهير والرياضيين في المنافسات الرياضية بحيث تقدم الرابطة التسهيلات المطلوبة من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتاحة في الملاعب الرياضية بمختلف مناطق المملكة.

صرح بذلك مدير إدارة البرامج الوقائية بندر الرميحي موضحاً أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات قامت بإعداد مجموعة من الرسائل والعبارات التوعوية التي سيتم بثها عن طريق شاشات الملاعب تزامناً مع المباريات والفعاليات الرياضية التابعة للرابطة بدءًا من مباراة الهلال والاتحاد والمقامة مساء غدٍ الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وبين الرميحي أن الرابطة ستساهم في التوعية بأهمية التواصل مع المركز الوطني لاستشارات الإدمان «الرشيد» عن طريق الرقم الموحد (1955) والتعريف بالمركز وخدماته.

وأشار «الرميحي» إلى وجود فريق عمل متخصص مشكل من أمانة اللجنة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ورابطة المحترفين يتولى إعداد البرامج والخطط الوقائية الهادفة إلى نشر ثقافة الوعي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافةً لتعزيز القيم لدى أفراد المجتمع ومتابعة تنفيذها لتحقيق الفائدة المنشودة بمشيئة الله تعالى، ويأتي ذلك ضمن تفعيل دور المؤسسات الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني في وقاية الشباب من أدران المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى