مناسبات

دبي تستقبل شجرة زيتون عمرها 1300عام

دبي سويفت نيوز:7M7B4938

 أعلنت مجموعة كلايندينست العقارية، والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن أن مشروعها الرائد قلب أوروبا سيكون موطناً ل 58 شجرة متوسطية فريدة من نوعها من بينها شجرتي زيتون يتراوح عمرها بين 1300 و1400 عام.

ويجري العمل حالياً على نقل أشجار الزيتون إلى إمارة دبي بحراً، بعد أن نمت في المناخ الحار في حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث أنها ستصبح جزءا أساسيا من مشروع قلب أوروبا لتكون واحدة من أقدم المعالم في الإمارات العربية المتحدة.

وتم تقييم قدرة الأشجار على التأقلم في المناخ الدافئ في منطقة الشرق الأوسط بواسطة مختصين مؤهلين سيستمر كلٌ منهم في رصد تقدم العمل وتكيُف الأشجار مع البيئة الجديدة، وأكد تقييمهم أن إمارة دبي توفر المناخ الملائم لنضوج ثمار تلك الأشجار، التي تنشأ من البحر الأبيض المتوسط ​​وتنمو في الحرارة.

ويتكون مشروع قلب أوروبا من ست جزر من صنع الإنسان، تعكس كلٌ منها وجهاً فريداً من الطابع الأوروبي كما ستوفر للسياح والزوار الجاذبية الحقيقية التي تتمتع بها القارة الأوروبية.

وبدأت أعمال إنشاء وبناء المشروع في شهر يناير من العام 2014، وعند إتمامه سيكون مشروع قلب أوروبا أول منطقة في العالم تتمتع بخاصية التحكم في المناخ مع سقوط الأمطار والثلوج في شوارعها، وستحوي عدداً من الفلل السكنية العائمة، كما ستضم أكبر حوض مياه مفتوح في العالم، بالإضافة إلى فندق مونت رويال، وذلك ضمن حزمة من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.

و قال جوزيف كلايندينست، الرئيس التنفيذي لمجموعة كلايندينست:”تمثل شجرة الزيتون رمزاً خالداً للتراث والزراعة في أوروبا، وإن توفيرنا لتلك الأشجار كجزء من هذا المشروع دليل على التزامنا بإحضار الأفضل من أوروبا إلى مشروع قلب أوروبا، كما أنه يعطي تصوراً لمدى سعينا من أجل توفير تجربة فريدة من نوعها ومثيرة حقاً على الجزر”.

وأضاف: “قمنا بالتعامل مع أفضل الخبراء في مجالات التشجير ورصد تطور الأشجار، والتي يمكن أن تعيش لقرون في المناخات الحارة إذا ما توفرت لها الرعاية المناسبة .

مشيرا الي ان مشروع قلب أوروبا يهدف لإحضار أفضل التصاميم وفنون العمارة والتقاليد والثقافة من أوروبا إلى منطقة الشرق الأوسط، وأنا واثق من أن المشروع سيقدم أكثر التجارب السياحية تميزاً في دبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى