ادم وحواء

الموده تطور القدرات المالية للأزواج

جده- سويفت نيوز:_»_ê___ر _د_____â_د_ة _د___à_د___è _ذ_د___à___ز_ê_»__ _د___«_è___è -2

بهدف تطوير القدرات المالية للأزواج وتنمية مهاراتهم على إدارة ميزانية الأسرة.. أهلت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة بدعم مجموعة دله البركة وباعتماد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 61 شاباً خلال مشاركتهم في دورة “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة”.

أقيمت الدورة الأولى بمشاركة 25 متدرباً بالتعاون مع مركز حي الصفا وقدمها المدرب عبدالرزاق العبدلي، فيما أقيمت الدورة الثانية بمشاركة 36 متدرباً بالتعاون مع المستودع الخيري بجدة وقدمها المدرب عايد عودة السفري.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه بأن هذه الدورات تأتي ضمن جهود الجمعية في برنامج “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة” الذي أطلقته بدعم مجموعة دله البركة، نظراً لأهمية ميزانية الأسرة التي أصبحت مطلباً ملحاً نظراً لارتباطها بالعديد من المشكلات الأسرية المتكررة.

وأضاف د. زرعه بأن أكثر أسباب الطلاق تعود إلى نقص الجانب المالي وسوء التدبير الاقتصادي، منوهاً بأن الإسلام طالب بالتوسط في كل أمور الحياة المأكل والمشرب والمركب بدون إسراف أو تبذير أو بخل أو تقتير.

وأشار د. زرعه إلى أن الجمعية أعدت حقيبة تدريبية للمساهمة في نشر ثقافة التوسط والاعتدال في الصرف وحل المشكلات الأسرية الناجمة عنها، مبيناً بأن الحقيبة التدريبية تشمل الأنشطة والأساليب التدريبية التي ينفذها المدرب فضلاً عن معالجتها للجوانب الدينية والثقافية بما يحقق الفائدة المرجوة منها في تأهيل الزوجين لتحمل المسؤولية الأسرية وتنمية قدراتهم المالية في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى