اقتصاد

“الأهلي” يستقطب الخريجين السعوديين من الجامعات الأمريكية

واشنطن – سويفت نيوز :

مطلق العنزي يشرح للسفير السعودي عادل الجبير برامج التوظيف الذي يقدمها البنك للطلبة ا لسعوديين
مطلق العنزي يشرح للسفير السعودي عادل الجبير برامج التوظيف التي يقدمها البنك للطلبة ا لسعوديين

شارك البنك الأهلي كراعي رئيسي لفعاليات يوم المهنة الذي انعقد مؤخرا في واشنطن للطلبة السعوديين في الجامعات الأمريكية وذلك لاستقطاب الكفاءات المتميزة للعمل في البنك بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري. ذكر ذلك مطلق العنزي رئيس دائرة التوظيف والتطوير بالبنك الأهلي الذي أشار إلى أن مبادرات البنك في دعم توطين الوظائف وتوفير فرص عمل متميزة لأبنائنا الخريجين لا تقتصر على جامعاتنا في المملكة بل أن رعاية البنك واهتمامه بأبناء الوطن يمتد ليشمل من يدرس منهم في الجامعات خارج المملكة.

وقال مطلق العنزي الذي التقى بالسفير السعودي عادل الجبير في واشنطن أن مبادرات “الأهلي” في استقطاب الكوادر السعودية المتميزة تأتي تمشياً مع التوجهات الداعية إلى مشاركة الشركات والمؤسسات الوطنية في دعم الكوادر الوطنية البشرية القادرة على الإسهام والتأثير في شتى نواحي النهضة التنموية التي تشهدها المملكة.

وأشار إلى أن للبنك جهوداً متواصلة في مجال تأهيل الشباب السعودي وتدريبهم والمساعدة في توظيفهم وذلك انطلاقاً من استشعار البنك لمسؤوليته الاجتماعية ودوره تجاه تعزيز استراتيجية توطين العمالة وتنمية وتأهيل الموارد البشرية والمساهمة في توفير احتياجات السوق المحلية من الكوادر والكفاءات الوطنية. وأختتم حديثه بالقول إن الموارد البشرية هي الداعم الأول والحقيقي لكل عملية نجاح.

وخلال زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأستاذ عادل الجبير والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى لجناح البنك بالمعرض، قام رئيس دائرة التوظيف والتطوير بالبنك الأهلي بتقديم شرح مفصل عن خطط البنك لإستقطاب أفضل الكفاءات بالإضافة إلى استعراض مزايا البنك التنافسية في عروض العمل التي يقدمها في جميع أنحاء المملكة من خلال برنامج “رواد الأهلي”.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي أطلق مطلع العام الجاري 2014 برنامج “روَّاد الأهلي” الذي يُعتبر أحد أبرز البرامج التأهيلية في القطاع المالي السعودي ويستهدف استقطاب وتطوير وإعداد القادة، وإتاحة أفضل الفرص أمامهم للتقدم الوظيفي وتحقيق الطموحات المهنية، وتعميق مشاركتهم في تحقيق قيم مضافة للأعمال. وذلك تحقيقاً لأحد أهدافه الاستراتيجية بأن يكون الخيار الأول للموظفين في المنطقة في قطاع صناعة الخدمات المالية؛ وتعزيزاً لهدفه الاستراتيجي للارتقاء ببيئة عمله الداخلية لتكون الأفضل في استقطاب المواهب الوطنية الشابة كما يقدم البنك أيضاً برامج مصمّمة بكفاءة عالية بهدف استقطاب الخريجين وتأهيلهم و برامج تطوير على رأس العمل.

والتقى عدد من مسؤولي إدارة الموارد البشرية بالبنك الأهلي مع الطلاب السعوديين المبتعثين في الجامعات الأمريكية وذلك في جناح البنك المشارك بالمعرض المصاحب ليوم المهنة لشرح برامج وفرص التوظيف الذي يقدمها البنك للطلبة السعوديين المتميزين داخل المملكة وخارجها، كما استعان البنك بشركة متخصصة لتقييم وقياس قدرات الخريجين في ثالث أيام الحفل من خلال برنامج متخصص لقياس القدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى