ثقافة

أحمد الملا يفوز بجائزة محمد الثبيتي للابداع

الدمام – عبوده البرغوتي:

الملاحصل مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام الشاعر أحمد الملا، على جائزة التجربة الشعرية في جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثانية التي ينظمها النادي الأدبي بالطائف، وكانت على مجمل أعماله ودوره الثقافي، والتي بلغت قيمة الجائزة مئة ألف ريال.

تداول أعضاء أمانة الجائزة أسماء أربعة وعشرين شاعرا رشحهم أعضاء الجائزة للفوز بجائزة التجربة الشعرية، وانتهت عمليات التصويت السري والاقتراع بتوافق جميع أعضاء الأمانة على منح الشاعر أحمد الملا من السعودية جائزة التجربة الشعرية هذا العام على مجمل أعماله ودوره الثقافي ومقدار الجائزة لهذا الفرع مئة ألف ريالاً. ثانيا: فوز الشاعر جاسم الصحيح من السعودية بجائزة الشعر على ديوانه (كي لا يميل الكوكب ) وذلك بأغلبية أصوات المحكمين ومقدار الجائزة لهذا الفرع خمسون ألف ريالاً. ثالثا: فوز الدكتور إبراهيم سند إبراهيم من مصر بجائزة الدراسات النقدية على دراسته (تجليات الأسطورة في الشعر المعاصر دراسة في شعر محمد الثبيتي) وذلك بأغلبية أصوات المحكمين ومقدار الجائزة لهذا الفرع خمسون ألف ريالاً.

وفي تصريح للملا أوضح : سعادتي لا سقف لها بالحصول على جائزة محمد الثبيتي الشعرية، لم أنتظر جائزة في حياتي .. فإذا بها تأتي كريمة باسم من أحب وأعشق.. الملهم والشاعر العابر للزمن محمد الثبيتي .. سعادتي تقف على قمم ثلاث.. أولها : الاعتراف الصريح بتجربة شعرية هي قصيدة النثر .. يشتغل عليها في بلادنا، بصبر وجلد شديدين منذ عقود، شعراء شباب ينحتون اللغة ويبدعون طرائق للشعر تقف في مصاف الطليعة من الشعرية العربية..

ثانيها: القيمة المعنوية والرمزية للجائزة والتي يعززها وجود لجنة أمناء مرموقين، ونظام واضح، وشفاف، أنجز نسخته الأولى العام الفائت بإتقان ووضع اسمي بين قامات شعرية عالية، تاليا للشاعر علي الدميني وفي مصاف الشاعر جاسم الصحيح.. وهو ما أثمنه بتقدير كبير   لنادي الطائف الأدبي القائم على تنظيم الجائزة.

وثالث القمم: رمز الجائزة الشاعر محمد الثبيتي .. الذي أعتبره ملهم جيل كامل من أقراني الشعراء .. وليس بعدها .. جائزة تحقق هذا الرضا في نفسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى