بيئةسياحة وطيران

مجموعة فنادق راديسون تلتزم بالحدّ من انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول العام 2050

جدة – سويفت نيوز:
تلتزم مجموعة فنادق راديسون بإبطال أثر الكربون الناتج عن عملياتها عبر وضع أهداف طموحة تقضي بالحدّ من الانبعاثات إلى مستوى الصفر بحلول العام 2050، ويأتي ذلك تماشياً مع معيار الصفر التابع لمبادرة SBTi فيما تعتزم المجموعة إطلاق تقرير الأعمال المسؤولة الخاص بها للعام 2021.

يستند تقرير الأعمال المسؤولة للعام 2021 من مجموعة فنادق راديسون إلى إرثها العريق بصفتها مجموعة فندقية رائدة في مجال الاستدامة، ويتناول أحدث أهدافها في هذا المجال تماشياً مع خطتها الاستراتيجية الممتدّة لخمس سنوات. وتشمل هذه الأهداف التزامها بالحدّ من انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول العام 2050، من أجل تسريع برنامج “السبيل إلى الضيافة الإيجابية” ومبادرة “أساسيات الاستدامة الفندقية”، فضلاً عن إعادة ترسيخ التزام المجموعة بمراعاة الناس، والمجتمع، والأرض بصفتها جهة توظيف حائزة على عدّة جوائز.
مراعاة الأرض – تستند مجموعة فنادق راديسون إلى إرثها العريق في مجال الاستدامة عبر الالتزام بوضع أهداف للحدّ من الانبعاثات على أسُس علمية، وعبر تعزيز أدائها بتخفيف انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول العام 2050. ويشمل ذلك هدفاً قائماً على أسُس علمية وطويل الأمد للوصول إلى صفر انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول موعد أقصاه العام 2050، وذلك تماشياً مع معيار الصفر التابع لمبادرة SBTi.ستكون مجموعة فنادق راديسون جزءاً من حملة Business Ambition for 1.5°C لتخفيض الانبعاثات بواقع 1.5 درجة مئوية، وستنضم إلى حملة السباق نحو الصفر ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ في إطار جهودها العالمية المهمة للوصول إلى هدف الصفر.
وفي العام 2021، خفّضت المجموعة من انبعاثاتها الكربونية بنسبة 23% في المتر المربع، وقلّلت من استهلاك المياه بنسبة 13% في المتر المربع (مقارنةً بالعام 2019). وتماشياً مع الاستراتيجية التي تتّبعها المجموعة للتحوّل إلى الطاقة المتجددة، يعتمد أكثر من 56 عقاراً على الكهرباء المتجددة بالكامل.كما قامت مجموعة فنادق راديسون عام 2021 بزيادة عدد العقارات المجهّزة بمحطات شحن السيارات الكهربائية لتصل إلى حوالي 500 بالشراكة مع أليغو، وصَن فيول وغيرهم من الشركاء العالميين. وما زالت راديسون ميتينغز رائدة في هذا المجال، إذ حقّقت حيادة الكربون بالكامل وعوّضت عن 37800 طنّ من الكربون منذ العام 2019.
مراعاة الناس – تصدّرت صحة وسلامة وأمن أعضاء الفريق والضيوف وشركاء الأعمال قائمة أولويات مجموعة فنادق راديسون في العام 2021. وبعد إطلاق وتنفيذ بروتوكول السلامة الخاص بفنادق راديسون في المحفظة بأكملها، حازت 100% من الفنادق المؤهلة على ترخيص من شركة إس جي سي لضمان تطبيق أحدث بروتوكولات السلامة بشكل صحيح. وحتى اليوم، ما زال 133 فندقاً يحمل شهادة اعتماد من سيف هوتيلز، وهي الشركة الرائدة في منح شهادات الأمن والسلامة حول العالم.
أعادت المجموعة ترسيخ التزامها المستمر بحقوق الإنسان، وأخلاقيات العمل، والتنوع في الفنادق حول العالم عبر إصدار بيانها السادس الخاص بالرقّ والإتجار بالبشر وعبر زيادة نسبة النساء اللواتي يتولّين مناصب قيادية إلى 29%. تواصل مجموعة فنادق راديسون توسيع مبادراتها للتعلّم والتطوّر عبر الإنترنت بالشراكة مع كلية تيبسي للتدريب في مجال الضيافة، ما أدّى إلى زيادة بنسبة 120% في ساعات التدريب عام 2021 مقارنةً بالعام 2020. علاوة على ذلك، أدرجت فوربز مجموعة فنادق راديسون في المرتبة الرابعة كأفضل صاحب عمل في مجال السفر والترفيه، ما يُبرهن التزام العلامة بموظّفيها وتميُّزها كجهة التوظيف الرائدة والمفضّلة.
مراعاة المجتمع – تلتزم مجموعة فنادق راديسون بدعم المجتمعات التي تعمل فيها. فقد تطوّع أعضاء الفريق بأكثر من 26500 ساعة وتبرّعوا بما يتجاوز 510000 يورو للقضايا الإنسانية، بما في ذلك قرى الأطفال إس أو إس، وهي الشريك الخيري العالمي للمجموعة.

كما تمّ تزويد أكثر من 28500 شخص بمصدر آمن لمياه الشفّة وحلول النظافة عبر جمعية جست إي دروب، في بلدان مثل الهند. وقد دعمت مجموعة فنادق راديسون 12 مشروعاً بيئياً واجتماعياً للحدّ من انبعاثات الكربون في الصين، والهند، والبيرو، والولايات المتحدة الأميركية، وتركيا وبورنيو عبر مبادرتها الرائدة في القطاع “اجتماعات قائمة بالكامل على مفهوم حياد الكربون”.

وبالإضافة إلى تركيز مجموعة فنادق راديسون على ركائز العمل المسؤولة من مراعاة الناس والمجتمع والأرض، تُعتبر المجموعة عضواً فاعلاً في رابطة الضيافة المستدامة وتضطلع بدور رئيسي في تطوير أساسيات استدامة الفنادق بالتعاون مع المجلس العالمي للسفر والسياحة. يتمثّل هدف المبادرة في وضع إطار عمل موحّد للقطاع وتوفير خطوات مفيدة يسهل تحديدها وتطبيقها من أجل تحسين الاستدامة في أي فندق معيّن.سيرفع إطار عمل الأساسيات من مستوى الاعتماد العالمي لاستدامة الفنادق بطريقة شفافة وسهلة الفهم لكافة المسافرين وأصحاب المصلحة.

وفي هذا الصدد، قالت إنجي هويبرشتس، نائبة الرئيس الأولى للاستدامة والأمن والاتصالات المؤسسية في مجموعة فنادق راديسون: “يسرّني الإعلان عن وضع مجموعة فنادق راديسون لأهداف متعلقة بالحدّ من الانبعاثات تماشياً مع علوم المناخ، ونحن ملتزمون بإبطال مفعول الكربون الناتج عن عملياتنا. صحيح أنّ هدفنا بالوصول إلى صفر انبعاثات بحلول العام 2050 يبدو بعيد المنال، ولكنّنا مؤمنون بضرورة اتخاذ الإجراءات على الفور. يحتاج عالمنا اليوم إلى الأعمال المسؤولة أكثر من أي وقت مضى، ويتعيّن علينا تسريع الإجراءات المتعلقة بالمناخ العالمي بحلول العام 2030 من أجل ضمان مستقبل أجيالنا القادمة وكوكبنا. يمكن إحراز تقدّم ملحوظ من خلال إشراك جميع المعنيّين بسلسلة قيمة الضيافة في رحلة الاستدامة عبر وضع أهداف استدامة طموحة. ونحن نفتخر بتأدية دور ريادي في تطوير أساسيات الاستدامة الفندقية التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام لإنشاء إطار عمل مشترك هدفه النهوض بالسفر المستدام. تُعدّ هذه الخطوات بالإضافة إلى مبادئنا التوجيهية الجديدة “بيلد بلانيت” لتطوير محفظة أصول فندقية مستدامة، تغييرات ضرورية لا بدّ لنا من إجرائها للوصول إلى هدف الصفر انبعاثات.”
للاطّلاع على تقرير الأعمال المسؤولة الكامل للعام 2021، يرجى فتح الرابط .https://media.radissonhotels.net/asset/responsible-business-corporate-use-only/miscellaneous/16256-142211-m24124161.pdf

لمشاهدة الفيديو، يرجى فتح الرابطhttps://www.youtube.com/watch?v=Cx6f27iijC4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى